google-site-verification: googlecc9a7c7fad4e2776.html فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟

 

فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟

فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟


• فوائد الزبادي في التخسيس 

• فوائد الزبادي قبل النوم 

• فوائد الزبادي للرجال 

• فوائد الزبادي للمعده 

• فوائد الزبادي للقولون 


الزبادي له العديد من الفوائد لجسم الأنسان فهو مفيد للتخسيس وله فوائد للوجه وأيضًا له فوائد كبيرة للجهاز الهضمي و للعظم سوف نذكرها فى هذة المقالة  

فائدة الزبادي في التخسيس 

فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟



يدرك الكثير منا بالفعل الفوائد العديدة للزبادي.  من الطعام المطبوخ في المنزل إلى وجبات المطاعم ، يعتبر الزبادي مكونًا رئيسيًا للمطبخ  في كل مكان. 

 نكهاته المنعشة تجعل الزبادي أحد منتجات الألبان المفضلة هناك.  نظرًا لأن الزبادي يتم الحصول عليه من تخمير الحليب بواسطة بعض الكائنات الحية الدقيقة النشطة والحيوية.


 فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية لتلبية احتياجات جسمك.  إنه مفيد لمعدتك لأنه أسهل في الهضم من الحليب.

اقرأ ايضا" 

فوائد الترمس في التخسيس 

  أيضًا ، يحتوي على وفرة من البروتين المعزز للطاقة والكالسيوم الذي يبني العظام مما يجعله أحد الأطعمة الفائقة التي يجب عليك تناولها لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

 فوائد الزبادي للرجال

فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟


 توصلت دراسات بحثية مختلفة إلى أن الزبادي مكمل رائع لنظامك الغذائي لإنقاص الوزن لأنه يمتلك القدرة على حرق الدهون وتقليص محيط الخصر لديك. 


 اقترحت إحدى الدراسات أن الأشخاص التى تعانى من زيادة كبيرة فى الوزن  والذين يتناولون أكثر من  علبة من الزبادي بشكلٍ يومي  كجزء من نظام غذائي محدود السعرات الحرارية ، فقدوا 60٪ من الدهون الموجودة داخل الجسم  و 22٪ من الوزن اكبر من الأشخاص الذين لم يأكلو الزبادي.  


هذا يرجع في المقام الأول إلى النتائج التي تفيد بأن البروتين والكالسيوم الذي يحصل عليه المرء من منتجات الألبان قليلة الدسم يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في حرق الدهون وتقليل الوزن.

 نظرًا لأن الزبادي غني بالكالسيوم والبروتين ، يمكن أن يوفر لك الزبادي العديد من الفوائد الرائعة لصحة أمعائك وتعزيز فقدان الوزن.


البروتين فى الزبادي 


 يمكن أن يوفر تناول 200 جرام من الزبادي ما يصل إلى 12 جرامًا من البروتين.  هذا المكون عالي البروتين يجعل الزبادي أحد أفضل المواد الغذائية لتزويدك بالطاقة اللازمة لأنظمة اللياقة البدنية والتمارين الرياضية.  

اقرأ ايضا" 

هل قشور السيليوم تحرق الدهون 


نظرًا لأنه مصدر غني بالبروتين ، فقد وجد أن الزبادي يحسن عملية التمثيل الغذائي.  لذلك ، يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم.  كما أن البروتين الموجود في الزبادي سيعزز فقدان الوزن عن طريق ملئه والحفاظ على شعورك بالشبع لفترة طويلة. 


 لقد وجد أن أولئك الذين يتناولون الزبادي بشكل منتظم يستهلكون ما لا يقل عن مائة سعر حراري في وجباتهم الرئيسية.

فوائد الشوكولا في التخسيس 

 لذلك ، يمكن للبروتين الموجود في الزبادي أن يعزز حرق الدهون والسعرات الحرارية مع تنظيم شهيتك مما يساعدك في النهاية على إنقاص الوزن.

 فوائد الزبادي للقولون

فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟


الكالسيوم في الزبادي


 ينسب الكالسيوم في الغالب إلى صحة العظام.  الآن ، تم اكتشاف أن الكالسيوم ضروري أيضًا لتحسين عملية توليد الحرارة مما يحسن عملية التمثيل الغذائي لديك.

  كوب واحد فقط من الزبادي يمكن أن يوفر لك ما يقرب من 50٪ من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم.  لذلك ، فإن عنصر الكالسيوم في الزبادي لن يعزز صحة العظام والأسنان فحسب ، بل يساعد أيضًا في إدارة وزنك.

 يحسن الزبادي الهضم

 يعزز الزبادي صحة الجهاز الهضمي


 فوائد الزبادي للمعده


 تحتوي الأنواع غير المبسترة من الزبادي على تركيز كبير من البكتيريا الجيدة أو البروبيوتيك مثل Bifidobacteria و Lactobacillus ، المعروف عنها تحسين صحة الأمعاء.  يرتبط كل من صحة الأمعاء السيئة وسوء الهضم بزيادة الوزن وغالبًا ما يكونان السببين وراء صعوبة فقدان الوزن.


  أثناء تحسين عملية الهضم ومواجهة أعراض اضطراب المعدة ، فإن خصائص الزبادي هذه ستحسن عملية الهضم وتعزز فقدان الوزن.


الزبادي وإنقاص الوزن

 

 "الزبادي هو وجبة غذائية متكاملة العناصرتحتوى على كمية كبيرة من عنصر  الكالسيوم ، وغنية جدا بأهم العناصر من دهون وبروتينات وكربوهيدرات .

إن معظم نساء العالم يعتمدن على تناول وجبة الزبادى بصورة يومية سواء فى وجبة الإفطار او وجبة الغداء للحفاظ على وزن مثالى وصحة سليمة 


فوائد الزبادي في التخسيس | وفوائد رهيبة للزبادي على صحة الجسم تعرف/ي عليها ؟؟

 لطالما دافع خبراء الصحة عن منتجات الألبان والأطعمة الغنية بالكالسيوم للمساعدة في الحفاظ على قوة العظام والأسنان والوقاية من هشاشة العظام

 وعلى مدى السنوات القليلة الماضية ، أظهرت العديد من الدراسات أن تناول منتجات الألبان قليلة الدسم قد يعزز فقدان الوزن أيضًا.


 بحثت دراسة نُشرت في المجلة الدولية للسمنة في أبريل 2005 على البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يقطعون خمسمائة سعرة حرارية في اليوم بينما يستهلكون ثلاث حصص يومية من الزبادي قليل الدسم.

  ووجدت أنهم فقدوا كميات هائلة من الدهون ، خاصة حول الخصر ، مع الحفاظ على الكتلة العضلية الخالية من الدهون.  



فقدت مجموعة الزبادي الثلاثة في اليوم 22٪ من الوزن الزائد ، و 61٪ من الدهون في الجسم ، و 81٪ من الدهون في المعدة أكثر من مجموعة المقارنة التي تناولت حصة واحدة فقط من الزبادي يوميًا.


 يقترح مؤلف الدراسة ، مايكل زيميل ، أن تناول مختلف الانواع من الألبان والحصول على الكثير من الكالسيوم يقوى ويزيد من كثافة العظام وكتلة العضلات مع زيادة كبيرة فى  فقدان الدهون.


 يقول زيميل: "لدينا هنا تجربة إكلينيكية أخرى توضح كيف أن تضمين منتجات الألبان في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد أولئك الذين يحاولون التخلص من أرطال الوزن والذين لا يرغبون في زيادة الوزن". 


 ومع ذلك ، يجب ان تتذكر أنه ليست كل أنواع الزبادي متشابهة.  يحتوي بعضها على مستويات من الدهون والسكر يمكنها التراجع عن أي فوائد لفقدان الوزن.

الى هنا عزيزي / عزيزتي القارئ انهينا لك مقالنا عن فوائد الزبادي في التخسيس.

تعليقات