أفضل النصائح للاهتمام بالجمال للحامل في فترة الحمل

الصفحة الرئيسية

 الاهتمام في الحمل

 يعتبر الحمل من أكثر التجارب إثارة لأي امرأة.  ومع ذلك ، وفيه الكثير من التغيرات  من البطن الآخذة في الاتساع إلى آلام أسفل الظهر وضيق التنفس - يستمر الكثير خلال الأشهر التسعة الكاملة من الحمل.  بالإضافة إلى هذه التغييرات ، تعاني العديد من النساء الحوامل أيضًا من تغيرات كبيرة في الجلد أثناء الحمل.سوف اتحدث فى هذة المقالة عن أهم وأفضل النصائح الجمالية للاهتمام أثناء فترة الحمل وعن أهم  التغييرات الجلدية الأكثر شيوعًا ما يلي:

5 نصائح للاهتمام الحامل بجمالها


  علامات الحمل

 علامات الحمل او التمدد وهي عبارة عن خطوط وردية أو ضاربة إلى الحمرة تمتد أسفل البطن.  تحدث علامات التمدد في 80 إلى 90 في المائة من جميع النساء الحوامل.

كلف الحمل

  يشار إلى هذا التغيير الجلدي في قناع الحمل.  تظهر اختلاف فى لون البشرة وبقع على وجهك بسبب كثرة التصبغ بسبب تأثير الهرمونات  يسببه الحمل.  أكثر المناطق التي تتأثر هي الجبهة ، وأعلى الخدين ، والأنف والذقن.


  ظهور بثور وحب الشباب

  وظننت أن أيام البثور خلفك!  يؤدي إفراز الهرمون الإضافي الذي يحدث أثناء الحمل إلى إفراز الغدد الدهنية الزائدة ويمكن أن يتسبب في انتشار البثور.


  توسع الأوردة

  هذه أوردة مزرقة تظهر على ساقيك أثناء الحمل.  تحدث لأن جسمك يعوض تدفق الدم الزائد للطفل.  إذا كان لديك تاريخ عائلي من الدوالي ، فمن المرجح أن تعاني منها.


  لكن هناك أمل!  إليك ما يمكنك فعله للتعامل مع هذه التغييرات الجلدية:

من خلال نصائح للحامل عامة يمكنك اتباعها 

أهدى لك أهم 5 نصائح للاهتمام الحامل بجمالها 

  1. رطب بزيت فيتامين هـ

  لتقليل آثار علامات التمدد وتقليل حكة المعدة ، استخدم زيت أو غسول فيتامين هـ.  يمكن العثور عليه في معظم الاماكن ويمكن استخدامه موضعياً.


  2. اختر الوجبات الغذائية الغنية بفيتامين سي

  يشارك فيتامين سي في إنتاج الكولاجين ويحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة.  وجدت الدراسات العلمية أنه عندما تناولت حيوانات المختبر طعامًا مدعمًا بفيتامين سي ، كانت بشرتها أكثر قدرة على مقاومة الأكسدة.  عزز مخزون بشرتك من فيتامين سي عن طريق تناول الكثير من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين سي يوميًا.  تشمل المصادر الجيدة الفلفل (أحمر / أخضر / أصفر) والبرتقال والجريب فروت والفراولة والليمون والبروكلي.

  3. تناول دهون أوميغا 3 الأساسية

  بالإضافة إلى المساعدة في تعزيز وظائف المخ وتطور طفلك الذي ينمو ، فإن دهون أوميغا 3 ممتازة أيضًا لبشرتك.


  يمكن أن تساعد دهون أوميغا 3 في تقليل مظهر الخطوط الدقيقة وزيادة مرونة الجلد.  مثل الاطعمة  الغذائية المفيدة وبذور الكتان والجوز.  ضع في اعتبارك أن بعض الأسماك يمكن أن تكون سامة بسبب الملوثات مثل الزئبق.  هذا هو السبب في أنه من المهم الحد من استهلاك الأسماك مثل سمك القرش وسمك أبو سيف وسمك القرميد والماكريل الملك وشرائح التونة.


  من حيث التونة المعلبة ، تحتوي التونة الخفيفة على زئبق أقل من التونة البيضاء.  في عام 2007 ، ذكرت وزارة الصحة الكندية أن النساء الحوامل أو المرضعات ، وكذلك الأطفال الصغار ، يجب أن يحدوا من كمية التونة المعلبة التي يأكلونها.  على الرغم من أنه لا يجب التخلص تمامًا من التونة ، إلا أن التوصيات للنساء الحوامل أو اللاتي قد يحملن ، أو المرضعات هي تناول ما يصل إلى أربع حصص بحجم دليل الغذاء الكندي من تونة الباكور المعلبة كل أسبوع.  (الحصة ذات الحجم القياسي الكندي للطعام هي 75 جرامًا أو 2 أوقية أو 125 مل أو نصف كوب.) إذا كنت ترغب في ممارسة المزيد من الحذر ، فالتزم بالتونة الخفيفة المعلبة ، والتي تأتي من أنواع أخرى مثل الوثب ، والزعانف الصفراء والتونوغول.  هذه الأنواع منخفضة نسبيًا في الزئبق.


  4.الاهتمام بشرب ماء

  يمتد الجلد الصحي والمرطب بشكل أفضل.  شرب الماء يرطب البشرة ويقلل من علامات الشيخوخة.  يعد عصر الليمون الطازج في الماء أيضًا خطوة فعالة لتحسين الصحة العامة ، والهضم (الذي يمكن أن يكون بطيئًا أثناء الحمل) والجلد.  يعمل الليمون كعقار طبيعي في الجسم.

يمكنك الاطلاع على كيفية انقاص الوزن اثناء الحمل

  5. المشي

  لتقليل احتمالات الإصابة بالدوالي ، من المهم المشي قدر الإمكان لتحسين تدفق الدم وعودة الدم إلى القلب.  ليس من الضروري الركض ، بل المشي السريع في الهواء الطلق أو المشي على جهاز المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم سيفي بالغرض.  من النصائح الأخرى لتعزيز الدورة الدموية الصحية وضع وسادة تحت قدميك ، والحفاظ عليها مرتفعة وتجنب زيادة الوزن أثناء الحمل.


  بالإضافة إلى النصائح المذكورة أعلاه ، حاولي تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع باستخدام مقشر طبيعي مثل مقشر الوجه الذي يحتوي على دقيق الشوفان.  أتبعي ذلك باستخدام كريم مرطب ومصل فيتامين سي للحصول على أفضل النتائج.


  باتباع الخطوات البسيطة المذكورة أعلاه ، يمكنك الحصول على بشرة صحية وجميلة أثناء الحمل وكأم جديدة!

google-playkhamsatmostaqltradent