فوائد الرشاقة للرجال والعلاقة الزوجية | 6 أغذية مهمة للعروسين وتحسين العلاقة الحميمية


 فوائد الرشاقة للرجال والعلاقة الزوجية | 6 أغذية مهمة للعروسين وتحسين العلاقة الحميمية 

فوائد الرشاقة للرجل.
فوائد الرشاقة للمراة.
فوائد الرشاقة للمرأة.
فوائد الرشاقة للبنات.
فوائد الرشاقة للذكور.
فوائد الرشاقة الرياضة.
فوائد ارشاقة.
فوائد الرشاقة للرجال والعلاقة الزوجية | 6 أغذية مهمة للعروسين وتحسين العلاقة الحميمية

علاقة الرشاقة بعالم الرجال

يربط الرجال عادة كلمة الرشاقة بصورة فتاة جميلة تتمتع بقوام ممشوق،   لكن هذه الكلمة لاتقتصر على الفتيات فحسب، بل للرجال والشبان منها نصيب أيضاً.

وتعود أهمية الرياضة للعصور الأولى من الزمن، من منا غير مطلع على وظيفة العدائين في الأزمنة القديمة، أو ركوب الخيل مثلاً، أو السباحة.

 إذاً الرجال سباقون إلى هذا المضمار من الحياة، وفيهم من القوة البدنية ما يجعلهم أقدر على التحمل، وأكثر براعة ودقة في الأداء.

 عزيزي القارئ هذا المقال موجه لك إن كنت من فئة الشباب، وضروري جداً إن كنت من فئة الرجال، تابع معنا العناوين التالية:

1- فوائد الرشاقة للرجال

2- جاذبية الرجل الرشيق

3- رشاقة الجسم بطرق طبيعية 

4- الرشاقة وضبط الوزن

5- تمارين خاصة لزيادة الرشاقة

6- أسباب ثبات الوزن

7- الرشاقة والعلاقة الزوجية

8- نصائح غذائية لعروسين أكثر رشاقة ولياقة 


فوائد الرشاقة للرجال

المعاناة اليومية مع بطن كبير يتوسط جسدك أمر في غاية الصعوبة والإزعاج، وقد يتسبب بالإحراج في معظم الأحيان.

 فالكرش قد يصعب عليك فكرة الحصول على صديقة رشيقة، أو خلع ثيابك أثناء السباحة، أو ممارسة العلاقة الحميمة بشكل جيد، إذاً هل تسعى للحصول على بطن مسطحة؟ هل تعاني دائما عند شراء الثياب الجديدة؟

 أو حتى عند محاولتك الفوز بصديقة؟

مخطئ من أقنعك أن الرشاقة تعني النحافة، بل هي تعني الحصول على قوام جيد ومتناسق وأداء الواجبات المفروضة عليك دون أي إحساس بالتعب أو الإرهاق.

إليك بعضاً من فوائد الرشاقة 

- إنها تعزز جهازك المناعي، فالمواظبة على التمارين الرياضية يساعد على ازياد تدفق الدم، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

- تعمل على رفع اللياقة البدنية، وبالتالي تأدية المهام بمرونة تامة، ودون أي شعور بالتعب أو الإجهاد.

- تساعد في الحصول على علاقة زوجية سليمة ومفعمة بالطاقة.

- لها دور هام وحساس في رفع الصحة العقلية، وتقوية الذاكرة.


جاذبية الرجل الرشيق

هل لاحظت نظرات الفتيات، والضحكات الخجولة أثناء رؤية أحد الشبان المفعمين بالطاقة والحيوية؟ ألا تحلم بتلك النظرات أثناء مرورك أمامهن؟

فوائد الرشاقة للرجال والعلاقة الزوجية | 6 أغذية مهمة للعروسين وتحسين العلاقة الحميمية 

اذاً إقرأ بتمعن ما سأذكره في هذا الجزء من المقال:

1- واظب على ممارسة التمارين الرياضية صباحاً، ولا يشترط أن تكون التمارين متعبة أو تفوق طاقتك، ساعة من المشي بسرعة متوسطة تفي بالغرض.

2- احرص على تطبيق نظام غذائي متوازن وصحي، غني بالفيتامينات والمعادن الضرورية لجسمك.

3- الحركة المستمرة، فهي تساعد في حرق الدهون، وصرف السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم.

4- حاول قدر الإمكان تجنب الأطعمة التي تثير شهيتك.

5- ركز على المشروبات الدافئة، ونعني بالمشروبات الدافئة، كل ما يندرج تحت إسم الأعشاب الطبيعية، وليس hot chocolate  على سبيل المثال.

6- أكثر من شرب المياه، لترين على الأقل يومياً.


رشاقة الجسم بطرق طبيعية

من أكثر الطرق فعالية وذات أثر دائم، هي ممارسة الرياضة لتحقيق رشاقة الجسم بطرق طبيعية.

 ومن هذه الطرق التالي:

1- الجري: للجري دور هام في خسارة الوزن، وتنشيط حركة الدورة الدموية، كما يحافظ على صحة القلب، ويمنحك وزناً مثالياً.

2- الأيروبيك: من أفضل أنواع الرياضة، على الرغم من قلة إقبال الرجال عليها، إلا أنك قد فوت الكثير عليك، هذه الرياضة تساعد في زيادة ضخ الأكسجين داخل الدم، وبالتالي حرق فعال للدهون.

3- تمرين القوة: هذا التمرين مخصص فقط لمن يسعى للياقة بدنية عالية، ويشمل تطبيق التمارين الخاصة بدعم العظام والعضلات، وهنا يتوجب عليك الإنضمام للنوادي الرياضية.

4- التوازن: هذا التمرين مخصص لمن تقدم بهم العمر قليلاً، فهو يساعد في تحقيق التوازن وبشكل كبير، مثل تمرين تاي تشي.

وعليّ أن أذكرك هنا، أن أجساد الرجال مختلفة، ولكل جسد طبيعته المختلفة والمميزة، لذا قبل تطبيق أي تمرين، استشر طبيباً، أو مدرب لياقة بدنية.

فوائد الرشاقة للرجل.

فوائد الرشاقة للمراة.

فوائد الرشاقة للمرأة.

فوائد الرشاقة للبنات.

فوائد الرشاقة للذكور.

فوائد الرشاقة الرياضة.

فوائد ارشاقة.

الرشاقة وضبط الوزن

إن اهتمام الرجل برشاقته، وتطبيقه لنظام الريجيم الصحي، يعكس وعيه واهتمامه بمظهره، بالإضافة إلى انعكاس هذا النظام الصحي على صحته البدنية.

 بالتالي الحصول على حياة، أكثر استقرارا وتوازن، كما أن للرياضة دور هام في تحقيق التوازن النفسي، والشعور بالطمأنينة والرضى، ومن أهم

 التوصيات لتحقيق الضبط الفعال للوزن:

1- تجنب الجلوس لساعات طويلة.

2- الحد من تناول المشروبات الغازية والحلويات.

3- ركز على الطعام المشوي، أو المطهو على البخار، أو المسلوق، وابتعد عن كل ما هو مقلي.

4- أتباع حمية تحت إشراف طبيب مختص.

5- العزم على تطبيق خطوات النظام الصحي، لأن الوصول للوزن المثالي يتطلب قوة إرادة.

فوائد الرشاقة للرجال والعلاقة الزوجية | 6 أغذية مهمة للعروسين وتحسين العلاقة الحميمية


تمارين خاصة لزيادة الرشاقة 

إذا كنت من أصحاب الجسد المثالي، هذا لا يعني أن تتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية، أما إذا كنت تعاني من السمنة عليك التركيز على التمارين التالية، مع التشديد على أهمية استشارة الطبيب، هذا لأن الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

 في أغلب الأحيان تكون سمنة مرضية، أي بسبب عارض مرضي، ولهذا شددنا على أهمية استشارة الطبيب المختص.

 إليك بعض التمارين المهمة في حال كنت سليماً:

1- تمرين التعلق: يعتمد هذا التمرين على عضلات البطن اعتماداً كلياً، ويطبق كالآتي، أولا ً: قم بالتعلق على القضيب المعدني الخاص بالتمرين،  مع مراعاة أن تكون راحتا اليدين إلى الأمام، وعلى نفس عرض الكتفين، ثانياً: ضم قدميك جيداً، ثم قم بثني ركبتيك وارفعهما إلى أعلى، ثالثا: حاول أن يصل فخذيك إلى صدرك، وانتظر بضع ثوان، ثم أعدهما إلى أسفل.

2- تمرين Burpee

يستهدف هذا التمرين جميع عضلات الجسم، بالإضافة إلى أنه يركز على عضلات البطن، ويطبق كالآتي:

اتكئ على يديك، بطريقة تجعل رسغك تحت الكتف مباشرة، وراحة اليد على الأرض بطريقة توازي عرض الكتفين.

أرجع ساقيك إلى الخلف، كما يشبه تمرين الضغط.

وأخيرا قم بعكس الحركة، مع القفز عند كل تبديل.


3-تمرين lunge

يركز هذا التمرين على عضلات البطن والمؤخرة والقدمين، ويترجم بتمرين الدفع إلى الأمام، وطبقه بروية وحذر 

قف مستقيماً، بعدها أرفع قدمك اليمنى بروية عن الأرض، ثم ضعها على الأرض أمامك بطريقة تجعل من الفخذ موازياً للأرض، وتأكد من أن تكون الركبة اليمنى على نفس إتجاه أصابع القدم، ثم عد بحركة بطيئة إلى وضعية الإستقامة، وبعدها بدل قدميك وتابع على نفس التعليمات.


أسباب ثبات الوزن

يسعى المرء جاهداً في سبيل الحصول على قوام مثالي، وجسد مشدود، لكن لحظة!! هل الجميع يستطيع أن يحظى بسهولة على ما يسعى إليه؟؟

قبل أن نتعرف على أسباب ثبات الوزن، دعنا نتعرف على أنواع أجساد الرجال، هل هي متشابهة؟ 

بالطبع لا، فالبعض يعاني من قلة إستجابة للطعام أو التمارين الرياضية، وقد قسم ويليام شيلدون عالم النفس الأمريكي، أجساد الناس إلى ثلاثة أقسام هي:

1- الاكتومورفيك

وهو الشخص الذي يجد صعوبة في كسب الوزن، ويتميز بجسد نحيل عموماً، ككتفين نحيلين، وخصر نحيل، وخلو الجسد من الكتلة العضلية.

2- الميسومورفيك

هذا النوع يتمتع بقابلية لكسب الوزن، وقابلية لخسارته، أي يتمتع بجسد مرن قابل للتغيير، أي أنه جسد صلب ورياضي، ويتمتع بقدرة على كسب الدهون أكثر من النوع السابق.

3- الأندومورفيك

هذا النوع يتمتع بالسمنة الزائدة، والجسد اللين والعضلات الهزيلة، وزيادة معدل السيلوليت بخاصة في منطقة الفخذ، والورك، أي ياخذ شكل الجسم المستدير، ويواجه صعوبة في خسارة الوزن، ولكنه من أسرع الأجسام في كسب الدهون.


أما عن أسباب ثبات الوزن، فيعزى ذلك إلى تراكم الدهون صعبة الإحتراق، وينصح في هذا الحالة مراقبة العادات اليومية، التي تتسبب بزيادة الوزن.

 إضافة إلى العادات التي قد لا يلاحظها المرء، وأبرزها تناول الطعام أثناء القيام بطهي الغداء، أو حتى عند تحظير وجبة الفطور، فالقليل من التمر مثلاً برأيك هو كمية غير محسوبة، ولكنها عادة قد تكلفك الكثير، للحصول على الرشاقة المطلوبة.


الرشاقة والعلاقة الزوجية

الصحة الجسدية غاية في الأهمية، خصوصاً عند العلاقة الحميمية، فمن غير اللائق أن تجد في نفسك عدم القدرة على أداء واجبك اتجاه زوجتك.

 والسمنة من العوامل الأكثر رواجا لهذا، فهي تعد أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالسكري، إضافة لمرض تصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، وبالتالي ضعف القدرة الجنسية، أي أن زيادة الوزن وتراكم الدهون، يعتبر عقبة أمام أداء علاقة زوجية سليمة، أما الخبر الجيد فيكمن في أن للعلاقة الحميمية، دور إيجابي في تحقيق الرشاقة، ف 60 دقيقة من العلاقة الحميمية توازي حرق 130 سعرة حرارية، هذا وفقاً لعلاقة متوسطة من النشاط الجسدي، أما السؤال الذي قد يتبادر إلى ذهنك، هل خسارة الوزن تؤدي إلى رفع مستوى القدرة الجنسية، وتحسين العلاقة الزوجية؟

فوائد الرشاقة للرجال والعلاقة الزوجية | 6 أغذية مهمة للعروسين وتحسين العلاقة الحميمية


نصائح غذائية لعروسين أكثر رشاقة ولياقة !!

🤫

يسعى دائما كلا العروسين للظهور بمظهر جذاب أمام الشريك، خاصة في ليلة العمر، فتجدهما يواضبان على الرياضة، والأطعمة الغذائية الصحية، علها تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة، فإذا كنت على مشارف الزواج، ومتهم جداً بإتباع حمية غذائية، حاول التركيز على الأغذية التالية:

1- الموز: إضافة إلى أن مذاقه لذيذ، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع، لذا ينصح في حال أحسست بالجوع، أن تتناول ثمرة الموز، كي تتجنب الخوض في معركة الطعام.

2- الجزر: مصدر غني بالفيتامينات، خاصة فيتامين أ الذي يعتبر من أهم الفيتامينات التي تجنب الجسم الإحتفاظ بالسموم، كما يساعد في تغذية البشرة والحصول علي نضارة ملفتة في البشرة.

3- سمك السلمون: هذا النوع من الأسماك، يحتوي على أحماض دهنية تعتبر أساسية لدعم الجسم أثناء قيامه بالأنشطة الحركية المختلفة.

4- الليمون: المشهور باحتوائه على فيتامين سي، الذي يعد مصدراً أساسيا لمضادات الأكسدة، والتي لها دور في تخليص الجسم من السموم، وتخفيض الوزن.

5- الطماطم (البندورة): فضلاً عن مذاقها اللذيذ، إلا أنها أيضاً تعطي إحساسا ً بالشبع، لاحتوائها على كمية عالية من الألياف النباتية.

6- الشوفان: توصف بالحبوب الكاملة، وينصح الخبراء بتناولها، لما تحتويه من قيمة غذائية عالية، تؤكل بالطريقة التي تريدها، أما مع الشوربة، أو حتى مع الطعام، فهي تعزز الشعور بالشبع على الرغم من سعراتها الحرارية الضئيلة.



يظن الكثيرون أن التخلص من الدهون المتراكمة في أجسادهم يكون عبر حرمان أنفسهم من الأطعمة اللذيذة والشهية.

 هذا ما قد يخلق بداخلهم الشعور باليأس والإحباط، لذا حاولنا في هذا المقال، قدر الإمكان، إحاطة جميع الأسباب والمعلومات، التي من شأنها أن تجعل منك رياضياً جيداً، وتعمل على تطوير لياقتك البدنية.

 فللرشاقة سبل مختلفة، أولها وأهمها العزيمة والإرادة، لذا لابد لك من المواظبة على تطبيق الأنظمة الصحية، واتباع الحمية الصحيحة، والممارسات الرياضية الدائمة.

 دمتم بصحة وعافية ☝️

مقالات ذات صلة نصائح تقوية جهاز المناعة عند طفلك

مقالات ذات صلة الحبة السوداء في تخفيف الوزن


google-playkhamsatmostaqltradent