فوائد الشوكلاتة الداكنة للتخسيس

تتميز  الشوكولاتة الداكنة بأنها أعجوبة الطفل اللذيذ في مجال الصحة واللياقة البدنية.  يتم الحصول عليها من أشجار الكاكاو ، وهي غنية بالفلافانويد وتعتبر  حتى من الأطعمة الفائقة.  كتبت هذا المقال  لمعرفة مزايا الشوكولاتة الداكنة وفوائدها للتخسيس لكي تنعم بطعمها المميز !

فوائد الشوكلاتة الداكنة 

 

  اشبع رغباتك في تناول الشوكولاتة مع الشوكولاتة الداكنة حيث تحتوي الشوكلاتة الداكنة  على أكثرمن ثمانين   في المائة من مادة الكاكاو الخام والقليل من السكريات  وأيضا على كمية قليلة جدا من الدهون أي أن تناول الشوكلاتة الداكنة للتخسيس مفيدة جدا .  إنها ذات طعم مميز ولذيذة ، ولها قوة  فى المذاق وفى الفوائد الصحية.  


فوائد الشوكلاتة الداكنة للتخسيس


  ما هي الفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة للنساء؟


 من أهم فوائد تناول الشكولاتة الداكنة انها تساعد على التخسيس وخسارة الوزن حيث أنها  تعمل الشوكولاتة الداكنة على خفض ضغط الدم والكوليسترول السيئ (LDL) في مجرى الدم.  حمض الأوليك في زبدة الكاكاو (نفس الأحماض الموجودة  في زيت الزيتون) يرفع نسبة الكوليسترول الجيد (HDL). أظهرت عدة أبحاث  أن الشوكولاتة الداكنة مفيدة لقلبك.  يجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة ، ويمنع انسداد الشرايين ، ويقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.  تحتوي الوجبة الخفيفة اللذيذة أيضًا على مركبات الفلافانويد - وهي مركبات مفيدة ثبت أنها تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الدماغ وشبكية العين ، وبالتالي تحسين الرؤية.  ما يجعل الشوكولاتة الداكنة أكثر صحة هو وجود مضادات الأكسدة  التي تحارب الجذور الحرة.


 يمكنك قراءة :

أفضل 5 فوائد للجريب فروت للتخسيس


  فوائد الشوكولاتة الداكنة الصحية والجمالية  للنساء


  من أهم فوائد الشوكلاتة الداكنة للنساء أنها لها فوائد على البشرة حيث انها  تساعد مركبات الفلافانويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة على حماية البشرة من الأشعة الشمس  فوق البنفسجية وهي مفيدة لعلاج فقر الدم ، وهو مصدر قلق منتشر في  للنساء والفتيات من مختلف الفئات العمرية.  تحتوي  القيمة الغذائية للشوكولاتة الداكنة المعادن مثل البوتاسيوم والسيلينيوم والحديد.  بينما ينظم السيلينيوم وظيفة الغدة الدرقية ويحسن المناعة ، فإن البوتاسيوم مفيد لكثافة العظام.  في الأيام التي تحتاج فيها حقًا إلى تحسين مزاجك ، يمكن أن يساعدك تناول الشوكولاتة الداكنة على الشعور بالتحسن لأنها تطلق الإندورفين وتحفز على الاسترخاء ، مما يؤدي إلى تحسين المزاج العام !ومن اهم مزايا الشكولاتة الدارك  هو ان   محتوى الدهون المنخفض والألياف القابلة للذوبان العالية تجعل الشوكولاتة الداكنة من اهم الطرق  لفقدان الوزن ، بينما يساعد الزنك  الموجود فى الشوكلاتة الداكنة على زيادة  التمثيل الغذائي للبروتينات والكربوهيدرات والدهون.  مرة أخرى ، احرص دائما من اعتدال تناول الشوكلاتة الداكنة  واتباع نظام غذائي صحي وقوم بممارسة الرياضة بانتظام فى حياتك .


 

  فوائد  الشوكلاته  الداكنة في الرجيم:

  •   الشوكولاتة الداكنة هي الشوكولاتة المفضلة  التي يتناولها معظم شعوب العالم !  تم تسخيرها مباشرة من أشجار الكاكاو ، كما ان الشوكلاتة الداكنة تخلو من إضافات السكر والحليب .
  •   تناول الشوكلاتة الداكنة يساعد على التخسيس فى اى رجيم متبع لانها تعمل على تقليل الشهية.
  •   الشوكولاتة الداكنة تقلل من مستوى الدهون في الجسم 
  •   تناول الشوكلاتة الداكنة لايكون سبب فى ظهور البثور في البشرة لانها تحتوى على كمية قليلة من الكافيين .
  • يقال ان تناول الشوكلاتة الداكنة يطيل العمر ويحسن من المزاج العام .
  • تقلل من مستويات الانسولين فى الدم مما يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير .
  •  يساعد تناول  الشوكلاتة الداكنة تحسن من عملية الهضم لاحتوائها على البكتيريا النافعة للامعاء .
  •  لايسبب تناول الشوكلاتة الداكنة تسوس للاسنان لانها لاتحتوى على السكر . 
  •   من اهم مميزات الشوكلاتة الداكنة انها تحسن صحة الجسم لاحتوائها العديد من مضادات الاكسدة.وبذلك تقوية المناعة فى الجسم .

   لماذا الشوكولاته الداكنة صحية؟ 

لان تناول الشوكلاتة الداكنة يحسن من صحة القلب بشكل كبير حيث انه تقلل من امراض القلب المختلفة وذلك عن طريق انها تقلل من نسبة الكوليسترول فى الدم وتقلل من امتصاص الدهون اثناء عملية الهضم .

 كما انها تؤثر بشكل كبير على ضغط الدم لانها تعمل على تقوية الاوعية الدموية.

google-playkhamsatmostaqltradent