تجربتي في ازالة الخطوط تحت عيني | كيف ذلك ؟؟

الصفحة الرئيسية

تجربتي في ازالة الخطوط تحت عيني | كيف ذلك ؟؟


تجربتي في ازالة الخطوط تحت العين | كيف ذلك ؟؟



 لؤلؤة منثورة

تغيب عند الطرف

وتشرق عند الرمش 

لجمالها تغنى الشعر أدباً

وفي كمالها أبدع اللحن طرباً

تتكلم بلا لسان

وتشهد بلا بصمات

ومغرفة الكلام والأيام 

في اتساعها الجمال العربي

وفي ألوانها الجمال الغربي

العين 👁


 إن نطقت أسكتت اللسان، وإن بكت أيقظت الإنسان، وإن تصدرت المقال جعلت منه أهم ما يقال، ولأجل إبعاد عنها ما يشوه جمالها ويقلل من كمالها، كتبنا في ثنايا مقالنا كيفية التعامل وإزالة: 

تجاعيد وخطوط العين 


مفتاح القلب نظرة عين، والإبحار فيها غرق مؤكد، والترنم إليها هيام ٌ لا محالة. 

ولكن تخيل أعجوبة وسط 

الرمال، أو جنيةً وسط النيران، أو حمامةً وسط الضباب. لا شيء واضحٌ جماله، ولا جمال مكتملةٌ معالمه، وهكذا تفعل التجاعيد والخطوط المحيطة بالعين، تقلل وتبعثر وتصرف الهدف من الجمال إلى العمر والأيام. 

أعلن التغلب على ما يعيق جمالك، عبر العناوين الآتية: 

أسباب تشكل تجاعيد وخطوط العين. 

علاج خطوط تحت العين: 

بالبوتوكس.

الليزر. 

الميزوثيرابي.

بالمواد الطبيعية. 

ماسك منزلي لتخفيف التجاعيد حول العين.

وصفات لإزالة الخطوط الرفيعة تحت العين.

تمارين لشد البشرة تحت العين. 

إخفاء خطوط تحت العين بالمكياج. 


أسباب تشكل تجاعيد وخطوط العين


توحي كلمة تجاعيد دوماً إلى التقدم بالعمر والهرم، بينما هي طيات جلدية تتراكم فوق بعضها في أماكن مختلفة كمنطقة جانب العينين (الزاوية الخارجية) ومنطقة حول الفم ومنطقة أسفل الخدين، فمنها ما يظهر عند الضحك ومنها ما هو مستمر في حالة الراحة.

((اخفاء خطوط تحت العين ))ويعود ظهورها لفقدان مرونة الجلد وحيويته، وفقدان عنصر الكولاجين أو نقصه الذي يعتبر المغذي الأول للبشرة والسبب الأهم في إضفاء روح الشباب إليها، لما له دور في مرونة الجلد ونقائه.

خطوط تحت العين عند الضحك

نقصان عنصر الأيلاستين المسؤول عن إرجاع العضلة لوضعها الطبيعي بعد تقلصها، وغيابه يؤدي إلى ترهلات في الجلد وتجمع في العضلات. وفيما يلي أسباب يومية تسهم في تشكل التجاعيد في سن مبكرة:


1) فقدان الوزن المفرط الناتج عن حمية غذائية قاسية أو تمارين رياضية مفرطة، فذلك يسبب ذوبان الطبقة الدهنية تحت أدمة الجلد، التي كانت بمثابة وسادة مالئة للجلد، فبغيابها تضعف قاعدة الجلد وتنكمش مسببة التجاعيد على سطحها.


2) نقص السوائل من الجسم لحد الجفاف فهذا يؤثر بشكل رئيسي على مرونة الجلد لأن الجزء الأكبر من تركيبته هي الماء، وفي حال نقصان المياه سيسبب ضمور في خلايا البشرة في الوجه وحدوث التجاعيد.


3) غياب التوازن الصحي في الطعام، فعدم الاعتدال بتناول السكريات يعتبر من أكبر مسبب لتدمير جزيئات الكولاجين في البشرة وبالتالي فقدانها حيويتها وشبابها. ويضاف إلى ذلك الإفراط في تناول المعلبات والأغذية ذات المواد الحافظة لأن فيها كمية من المواد الكيميائية التي تضر بالجسم ككل، بالبشرة بشكل خاص.

اخفاء الخطوط تحت العين بالمكياج 

4) التدخين، يغزر عنصر النيكوتين في التدخين ويمتزج بالدم عن طريق الرئتين ثم يصل إلى خلايا البشرة فيدمرها ويضعف من نشاطها مسبباً ترهلات واضحة. والجدير بالذكر أن التدخين لا يضر المتناولين له وحسب، وإنما دخانه يضر مسامات البشرة، إذ تدخل إليها وتسد مجرى تنفسها وتبادلها مع الهواء، لذلك وجب الابتعاد عن أماكن المدخنين التي لا تخلو من الضباب الخانق لمسامات البشرة.

((خطوط تحت العين عند الضحك))


5) أسباب فيزيائية تتلخص بطريقة استخدام عضلات الوجه والعينين. فالعبوس الدائم والمستمر يسبب تشكل خطوط واضحة بين الحاجبين، والضحك. الذي يستخدم عضلة العين فإنه يشكل خطوط تتباعد من العين وصولاً لأعلى السوالف.


((علاج خطوط تحت العين بالفيلر )) بالإضافة إلى فرك العينين المتكرر لأن الجلد حول العينين يتسم بالرقة وأي تأثير إن طال سيضفي أثر دائم حول العين.


6) وأخيراً للمناخ ذات الرطوبة المرتفعة عامل أساسي في تشكل التجاعيد، إذ أن البشرة تحتاج لعامل رطوبة متوسط ودرجة حرارة ملائمة. وفي حال اختلال هذه العوامل سيختل النشاط والشباب وتضعف الطبقات السطحية للجلد وتترهل. لذلك تجد المناطق الساحلية في بعض البلدان تبدو عليهم التجاعيد على الرغم من عمرهم المتوسط.


تفادي أسباب حدوث التجاعيد هي سبل الوقاية من التجاعيد ذاتها، ولكن ماذا لو فات الأوان وظهرت التجاعيد؟ 

عالج الطب المشاكل الجسدية ما ظهر منها وما بطن، وما استعصى منها وما يسر, وأبدع في

 علاج خطوط تحت العين بطرائق متعددة 



● طريقة البوتوكس



ما هو البوتوكس؟ مادة تحقن تحت الجلد فتثبط حركة العضلة وتبقيها مشدودة لا تترهل ولا تنكمش أي بمثابة شلل حركة للعضلة. تستخدم في الأماكن التي تبدي العضلة عند حركتها تجاعيد أو خطوط, فتحقن لتفادي الانكماش. 


● طريقة الليزر


يكون علاج الخطوط تحت العين بالليزر عبر استخدام الليزر لتنشيط خلايا البشرة على إفراز الكولاجين عبر نبضات حرارية على سطح الجلد تخترقه وصولاً لقاعدته. وكما سبق وذكرنا أن الكولاجين مكون الشباب الأول للبشرة ومانع تشكل التجاعيد وأثرها.

علاج خطوط تحت العين بالليزر 

● طريقة الميزوثيرابي


 وهي طريقة تستدعي حقن بروتينات وفيتامينات   


تحت الجلد تنشط من الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم إلى خلايا الجلد فيزيدها ذلك حيوية ونشاط. وهي طريقة مفيدو وآمنة النتائج ولمن تحتاج ليد خبيرة عالية المستوى لأنها تستخدم  إبر حقن رفيعة للغاية.


رابعاً بالمواد الطبيعية:  وتكون بتناول نظام غذائي متوازن يتضمن كم كافي من البروتينات والفيتامينات المفيدة للبشرة والتركيز على الفواكه الغنية بالحديد وفيتامين د والزنك بالإضافة إلى الإكثار من المواد المضادة للأكسدة لأنها تجدد خلايا البشرة وتمنحها إشراقة لا تضاهى . ويوصى بالبندورة واللبن والشاي الأخضر والمكسرات.


تجربتي في ازالة الخطوط تحت العين | كيف ذلك ؟؟


● ماسك منزلي لتخفيف التجاعيد حول العين


- قناع البيض: يفصل البياض عن الصفار ويوضع البياض على منطقة تحت العين وحوافها الخارجية. ويمكن أن يستخدم على كامل الوجه لفائدته في شد البشرة وإغلاق مسامها. ويمكن أن يكرر القناع مرتين أسبوعياً.

- قناع البطاطا : تقطع إلى شرحات وتوضع على العين عشر دقائق ثم تبدل بشرائح جديدة وأيضاً لمدة عشر دقائق قبل النوم. فالبطاطا فيها معادن تفيد في تغذية البشرة حول العين، ولا سيما فضلها في إزالة الهالات أو التصبغات السوداء تحت العين.


وصفات لازالة الخطوط الرفيعة


- قناع الموز: من المعروف أن الموز يحتوي نسب عالية من البوتاسيوم الذي ينشط إنتاج الكولاجين في البشرة وبالتالي التخفيف من التجاعيد.

- قناع الصبار : ويقوم باقتصاص ضلع الصبار ثم استخراج المادة اللزجة التي فيه. وأهميتها تكمن في الترطيب العالي الذي تمنحه للبشرة ويفضل استخدامها في بداية النهار . 


تمارين لشد البشرة تحت العين


يلعب ترويض العضلة والجلد دوراً هاماً في تقويم وتصحيح الترهلات، لذلك كرر صباحاً مساج أسفل العين الذي يقتضي سحب الجلد بواسطة السبابة من داخل العين لخارجها نحو الأعلى.

وانتبه لطريقة غسل الوجه، إذ أنه من المفترض أن تكون الماء فاتر ومائل للبرودة قدر المستطاع، وأن تكون حركات غسيل الوجه ناعمة لا تفرك العين ذهاب وإياب، وإنما باتجاه واحد.

تجربتي في ازالة الخطوط تحت عيني | كيف ذلك ؟؟


إخفاء خطوط تحت العين بالمكياج


ويبقى حل مؤقت يزول بزوال المكياج، ولكن يجدي نفعاً في إخفاء الخطوط والتجاعيد أثناء المناسبات.

فما خطواته؟

الخطوة الأولى تبدأ بوضع برايمر وهو القاعدة الأولى التي تبنى عليها تبعات المكياج وتحمي البشرة من تأثير المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل.

ثم الخطوة الثانية تتركز بوضع خافي عيوب ذو اللون الأخضر أو كريم للخطوط تحت العين ثم يركز طبقة من كريم الأساس ذو اللون  المناسب للبشرة.

أما الخطوة الثالثة تتمثل بوضع الكونسيلر وهو منتج إخفاء العيوب بشكل رئيسي ولإخفاء الهالات السوداء تحت العين.

ثم توضع طبقة ناعمة من البودرة النهائية للحفاظ على ثبات المكياج ومنع اللمعة الناتجة عن التعرق.



تجربتي في ازالة الخطوط تحت عيني | كيف ذلك ؟؟


خطوط تحت العين في سن الثلاثين 

لذلك اجعل من خطوط العين وتجاعيدها 

أمراً يسهل حله، ويمكن تجاوزه, 

ولا تنسى أن الشباب ينبع من الروح الأجمل والبسمة الأحلى،

 لا من خلايا الجلد ولا من خطوط العين.




google-playkhamsatmostaqltradent