google-site-verification: googlecc9a7c7fad4e2776.html هل يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء في إنقاص الوزن؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء في إنقاص الوزن؟

ما هو زيت حبة البركة الأسود

لا يساعد تناول زيت حبة البركة على فقدان الوزن فقط بل يساعد أيضا على تقليل التهاب المفاصل والالتهابات في الجسم بشكل كبير إن زيت حبة البركة له فوائد عديدة لا حصر لها فى إنقاص الوزن  وسوف نذكر أهمها في هذه المقالة

هل يمكن أن يساعد زيت الحبة السوداء في إنقاص الوزن؟

فوائد زيت حبة البركة للتخسيس 

يأتي زيت حبة البركة  السوداء ، المعروف أيضًا باسم زيت بذور الكمون الأسود ، أو زيت كالونجي ، أو زيت حبة البركة ، من نبات حبة البركة. ينمو هذا النبات فى قارة اسيا  ، وزيت الكمون الأسود اكثر انتشارا  في إفريقيا وأوروبا  والشرق الأوسط.

على الرغم من كثرة استخدامه وشهرته  ، فقد تم استعمال زيت حبة البركة  الأسود لعدة قرون. ذُكرت بذور حبة البركة في  جميع العصور لما لها فوائد عديدة للصحة العامة للجسم كما انه يمكن استخدام زيت الحبة السوداء في الطبخ.

استخدامات زيت الحبة السوداء

هناك العديد من استخدامات الحبة السوداء  ، بما في ذلك كعنصر في الكاري وتوابل السلطة والعصائر. (هذا يبدو لذيذًا بالنسبة لنا!) أنت تحتاج فقط من ملعقة إلى ثلاث ملاعق كبيرة  من زيت الحبة السوداء في اليوم ، لذا فكر في الأمر على أنه زيت عطري وليس زيت طبخ.

يعد استعمال  زيت الحبة السوداء موضعياً شائعًا أيضًا. إحدى الطرق الشائعة هي استخدام زيت الحبة السوداء لعلاجات إعادة نمو الشعر يساعد الزيت في تحفيز بوصيلة الشعر . يحتوي زيت الحبة السوداء  على عدة فوائد عديدة منها انها مضادة للبكتيريا والالتهابات تحافظ على صحة الشعر عن طريق تلطيف تهيج البشرة فى منطقة الرأس  مثل الأكزيما وقشرة الرأس.

يتوفر زيت الحبة السوداء  أيضًا على شكل كبسولات لأولئك الذين لا يطبخون به أو يطبقونه موضعيًا

فوائد زيت  الحبة السوداء

ربما تكون الفائدة الأكثر جاذبية لزيت الحبة السوداء  هي أنه قد يساعد في إنقاص الوزن. وأظهرت الدراسات أن يلعب زيت الحبة السوداء دورا  مهما في فقدان الوزن  في عدد يونيو 2015 من Food & Function عن الآثار المترتبة على إعطاء النساء البدينات زيت الحبة   السوداء (زيت الكمون الأسود) على وزن الجسم والتمثيل الغذائي. لاحظ المشاركون  انه يساعد تناول زيت حبة البركة السوداء فى  أن أوزانهم اختلفت وقل محيط الخصر لديهم "انخفض بشكل ملحوظ" مقارنة بالنساء في المجموعة رقم 2.

فوائد الحبة السوداء 

ومع ذلك ، لا يمكنك تناول زيت الحبة السوداء وتوقع خسارة الوزن. من المحتمل أن سبب نجاح هذا الطعام الخارق هو أنه    يلعب  زيت حبة البركة دورا مهما  فى انه يتعامل مع المشاكل الأساسية التي تسبب السمنة ، مثل الالتهاب. فكر في فوائد الحبة السوداء  كأداة لإنقاص الوزن وليس طريقتك الأساسية لفقدان الوزن.

 يمكنك قراءة فوائد قشور السيليوم في حرق الدهون

أظهرت الدراسات والأبحاث ان تناول زيت الحبة تساعد الفتيات من تقليل التهاب البشرة والتقليل من ظهور حب الشباب

طريقة إنقاص الوزن بزيت حبة البركة 

فوائد زيت حبة البركة لفقدان الوزن: ثبت أن زيت حبة البركة يساعد بشكل كبير في انه  يلعب دورًا فعالًا في إذابة الدهون  غير المفيدة بالجسم وإنقاص الوزن ، نظرًا لاحتوائها على مضادات للأكسدة، ما يساعد على تحسين مستويات الحرق في الجسم

كيفية استخدام  زيت حبة البركة للتخسيس  وانقاص الوزن 

يؤخذ ملعقة صغيرة  من زيت حبة البركة على كأس  من الماء المغلي ثم يتم شربه ، ويمكنك  وضعه  في مختلف الأطعمة .ويمكن استخدام الزيت مع الأعشاب مثل الينسون او الشاي الأخضر ا، عن طريق إضافة المكونات السابقة على مقدار كوب واحد من الماء المغلي ثم نتركه منقوع لمدة ليلة كاملة ثم نقوم بتصفيته فى اليوم التالي، ونقوم بحفظة فى مكان بارد ثم نضعه فى إناء به ماء ويشرب طوال النهار لرفع معدلات الحرق. لذلك بدل من تناول أدوية للتخسيس يفضل اللجوء إلى  المواد الطبيعية ، فإنه على الرغم من فوائد زيت حبة البركة التي لا حصر لها، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول الزيت للحامل والمرضعة .

وقد أظهرت بعض الأبحاث  والدراسات أن زيت حبة البركة السوداء يحتوى على عناصر غذائية هامة غنية بمضادات السمنة التي تعمل على تقليل الدهون في الجسم أي ان تناول الحبة السوداء أو زيت الحبة له دور فى مقاومة السمنة 

كما أظهرت  الدراسات أخرى بأن استهلاك ملعقة من زيت الحبة السوداء يساعد يوميًا لمدة  شهرين متتالين  أثبتت فعاليتها في علاج الربو.

كما أن  هناك أبحاث أخرى أظهرت انه يساعد استهلاك زيت الحبة او يساعد تناول ملعقة صغيرة منه  يوميًا لمدة ثلاث اشهر أثبتت فعاليتها في علاج ارتفاع ضغط الدم حيث ان زيت الحبة السوداء يساعد أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم .

من اهم الإرشادات التي يجب اتباعها عند شراء حبة البركة انه يجب النظر الى لون البذور السوداء أو البذور بشكل عام وعدم تخزينها لفترات طويلة.

ويمكن المزج بين ملعقة صغيرة من الحبة السوداء مع العسل لتنشيط الدورة الدموية وضبط مستوى السكر بالدم

 

 

تعليقات