google-site-verification: googlecc9a7c7fad4e2776.html أفضل 5 فوائد للجريب فروت للتخسيس

القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 فوائد للجريب فروت للتخسيس

أهم فوائدالجريب فروت  للتخسيس 

 لماذا تختار الجريب فروت؟

تعرف فاكهة الجريب بفاكهة التخسيس لقدرته الهائلة في إنقاص الوزن وهيا من الفاكهة الحمضية يمتاز عصير الجريب فروت بأنه عصير غنى بأهم العناصر الغذائية المفيدة للجسم ويستخدم بكثرة في رجيم التخسيس وذلك لان شرب عصير الجريب فروت له فوائد بحيث  يؤثر بشكل على مستوى الانسولين في الدم بحيث ان الجريب فروت يقلل من مقاومة الانسولين في الدم وبالتالي يمنع حدوث زيادة فى الوزن.

فى هذة المقالة سوف نتحدث عن أهم فوائد الجريب فروت للتخسيس فى سطور .كما أن فاكهة الجريب فروت تحتوى على الكثير من الالياف التي تتحكم في الشهية بشكل كبير وبذلك يساعد على التنحيف.

فوائد الجريب فروت للتخسيس


إن رجيم فاكهة الجريب فروت من أفضل واكثر الأنظمة استخداما لما له من فوائد عديدة لانقاص الوزن 

كما  أن فاكهة الجريب فروت ذات اللون الأحمر الداكن أكثر فائدة للتخسيس 

الجريب فروت الفاكهة التي لها تأثير على حموضة المعدة بالرغم من طعمه الحمضي وخصوصا إذا تم شرب عصير الجريب فروت على الريق لما له من أثر فعال على الجهاز الهضمي .

كما أن هذه الفاكهة تمنع احتباس السوائل داخل الجسم وبالتالي تمنع من زيادة الوزن 

فوائد الجريب فروت في إنقاص الوزن 

 طعم مكتسب.  يمكن أن يكون حجمها المنتفخ ، ولب الجريب فروت  المر (المادة البيضاء التي تحيط بالفاكهة) ، وطعم عصير الجريب فروت  اللاذع الحمضي المستساغ  ،.

 ولكن قد يكون من المفيد لصحتك بعض الشيء إذا كنت تفكر في إضافة عصير الجريب فروت   إلى تناوبك المنتظم للأطعمة الصحية.  إن فاكهة الجريب فروت  من بين أفضل 20 نوعًا من الفاكهة  التي يمكن تناولها على الإفطار.  ولا يتعين عليك الحد من تناولك لساعات الصباح الباكر: فالجريب فروت سهل الحمل للغاية ويقدم وجبة خفيفة رائعة (قليلة السعرات الحرارية) تملأك بينما تخفف العطش أيضًا بسبب محتواها العالي من الماء.

كيف يساعد الجريب فروت في التخسيس ؟

وذلك لان هذة الفاكهة  جريب فروت منخفضة السعرات  الحرارية كما ان تناول الجريب فروت يساعد فى منح الجسم الشعور بالأمتلاء  والشبع لفترات طويلة عن طريق رجيم منظم متبع للتخسيس 

هنا ، يفكر الخبراء في سبب وجوب البدء في شراء المزيد من الفاكهة الحمضية  المنعشة جريب فروت  ، نظرًا لما تحتوية من فوائد صحية عديدة .

فوائد شرب الجريب فروت للتخسيس 

يحتوي الجريب فروت على الكثير من الماء إنها ترطيب وتساعد بشكل كبير في التخسيس يحتوي الجريب فروت ، الذي يحتوي على 92٪ من الماء ، على واحد من أعلى محتويات الماء في أي فاكهة.  هذا يجعل الجريب فروت جيدة للصحة العامة.

حوالي 20٪ من مدخولك اليومي من السوائل يأتي من الطعام.  لذا أضف بعض الجريب فروت للاقتراب من هدفك اليومي لانقاص الوزن   واختر أثقل ثمرتين متساويتين في الحجم: تحتوي على المزيد من العصير.

فوائد لب الجريب فروت للتخسيس 

حتى اللب جيد لك

 الجريب فروت-اللب-جيد

عندما تقشر الطبقة الخارجية من الجريب فروت ، قد تميل إلى التقاط اللب الأبيض الموجود بينك وبين الفاكهة الغنية بالعصير ، والتخلص منه بعيدًا.  هذه الأشياء تسمى اللب.  لا تفعل ذلك.

 أظهرت  الدراسات "أن فوائد هذا [اللب] غني جدًا بمضادات الأكسدة والمغذيات وأيضًا الألياف القابلة للذوبان والتي ستساعدك على الشعور بالشبع وتؤثر على تفاعلات الجلوكوز لديك".

 في حين أن لب الجريب فروت يمكن أن يكون له طعم مرير أكثر من البرتقال ولكن له فوائد أكثر  ، إلا أنه يستحق تناوله مع الفاكهة (إذا استطعت).  الألياف شيء جيد ويمكن أن تساعد في خفض نسبة السكر في الدم والكوليسترول وربما حتى خطر الإصابة بسرطان القولون.

قد يسرع الجريب فروت من فقدان الوزن لذلك هيا فاكهة للتخسيس 

 الجريب فروت-فقدان الوزن-سريع

أظهرت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون نصف حبة جريب فروت طازجة أو يشربون عصير الجريب فروت قبل كل وجبة يفقدون وزنًا أكبر من الأشخاص الذين لا يتناولون ذلك.

 لم تُظهِر جميع الدراسات نفس فائدة إنقاص الوزن ولا يعرف العلماء ما إذا كان التأثير الملحوظ في الدراسات ناتجًا بشكل خاص عن الجريب فروت - أو تناول الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية بشكل عام - ولكن يجب أن تكون الفواكه والخضروات جزءًا دائمًا  من استراتيجيتك لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه.

 ما هي حقيقة 100٪: يقدم الجريب فروت الكثير من التغذية والماء مقابل عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية: يحتوي نصف الجريب فروت على 39 سعرًا حراريًا فقط.  لذلك فهو خيار رائع إذا كنت ترغب في زيادة تناولك للأطعمة عالية المغذيات ومنخفضة السعرات الحرارية.

يمكن للجريب فروت خفض مستويات الدهون الثلاثية

 فوائد الجريب فروت على  الدهون الثلاثية

 هناك سبب آخر يمكن أن يكون الجريب فروت مفيدًا لقلبك: فهو يقلل من مستويات الدهون الثلاثية ، وهو نوع آخر من الدهون - مثل الكوليسترول الضار LDL - الذي يمكن أن يسد الشرايين بسرعة.

 نفس الدراسة التي وجدت أن إضافة حبة جريب فروت واحدة يوميًا خفضت مستويات الكوليسترول وجدت أيضًا أن هذا النظام اليومي البسيط خفض الدهون الثلاثية بنسبة تصل إلى 27٪.  كان هذا في المرضى الذين يعانون بالفعل من مرض الشريان التاجي وكانوا معرضين لخطر الإصابة بالنوبات القلبية ومضاعفات أخرى.

 لقد تجاوز الجريب فروت الأحمر للتخسيس  ، على وجه الخصوص ، أبناء عمومته "الأشقر" في خفض الدهون الثلاثية

يمكن أن يساعد الجريب فروت في خفض الكوليسترول "الضار"

 فوائد  الجريب فروت على  الكوليسترول

  قد يساعد الجريب فروت يوميًا في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL بنسبة تصل إلى 15.5٪ ، وفقًا لدراسة أجريت عام 2006 في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية.  في الدراسة ، درس الباحثون 57 مريضًا تتراوح أعمارهم بين 39 و 72 عامًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول وخضعوا لعملية جراحية بسبب مشاكل في القلب.  لمدة شهر ، تناول البعض الجريب فروت يوميًا (سواء كان أحمر أو أبيض) بينما لم يأكل البعض الآخر ، المجموعة الضابطة.  كان لدى متناولي الجريب فروت ، وخاصة أولئك الذين يتناولون اللون الأحمر ، انخفاض في الكوليسترول السيئ ، بينما لم يكن لدى المجموعة الضابطة

  هذه أخبار رائعة لقلبك.  الكوليسترول الضار هو نوع من الدهون يمكن أن يتراكم في الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.  ولكن إذا كنت تتناول دواءً لخفض الكوليسترول ، فلا تضف الجريب فروت للحصول على تأثير إضافي - أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيرًا في عام 2012 حول التفاعلات مع هذه الأدوية

. يمكن للجريب فروت أن يخفض ضغط الدم

 فوائد الجريب فروت على  ضغط الدم

 حصل الجريب فروت على بعض البيانات التي تفيد بأن تناوله  يخفض ضغط الدم الانقباضي ، ليس كثيرًا - عادة ما يكون حوالي خمس نقاط - ولكن هناك بالتأكيد بيانات جيدة".  وبالنسبة لأشخاص كثيرة  يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، فإن أي انخفاض في ضغط الدم يعد انخفاضًا جيدًا.

 قد يكون التأثير على ضغط الدم بسبب ارتفاع مستويات البوتاسيوم في الجريب فروت.  يحيد البوتاسيوم الآثار السلبية للصوديوم.  (إليك 15 نوعًا من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.)

 لكن مرة أخرى ، لا تأكل الجريب فروت إذا كنت تتناول بالفعل دواءً لخفض ضغط الدم.  بعض الأنواع ، مثل Procardia و Adalat CC (كلاهما من nifedipine العام) ، يمكن أن تكون خطيرة عند دمجها مع الجريب فروت ، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

كلما كان الجريب فروت  أكثر احمرارًا فى اللون  ، كان ذلك أفضل

 جميع ألوان الجريب فروت مليئة بالعناصر الغذائية الجيدة والفيتامينات والعناصر الغذائية ، لكن الألوان الحمراء والوردية تأتي مع القليل من الإضافات.

 أظهرت الدراسات ان من  "لديهم مستوى أعلى من مضادات الأكسدة ، وخاصة بيتا كاروتين".  "لديهم أيضًا الليكوبين ، وهو مضاد أكسدة آخر."

 الليكوبين هو واحد من مجموعة من الكارتونيات أو الأصباغ التي تعطي لون الجريب فروت الملون (والفواكه والخضروات الأخرى).  قد يقلل تناول الوجبات الغنية بالكاروتينات من خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

 قد تلعب مضادات الأكسدة فى الجريب فروت  بشكل عام دورًا رئيسيًا في الوقاية من السرطان.

قد يساعد الجريب فروت في السيطرة على نسبة السكر في الدم

 فوائد الجريب فروت على سكر الدم

 يحتوي الجريب فروت أيضًا على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم (GI) ، حوالي 25 ، مما يعني أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم بالسرعة نفسها أو بقدر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من GI مثل الخبز الأبيض (72) أو حتى الموز (48) أو البطيخ (72).  ).  (أعلى درجة GI هي 100.)

 وجدت دراسة نُشرت عام 2006 في مجلة Journal of Medicinal Food ، أن الأشخاص الذين تناولوا الجريب فروت (عصير أو نصف فاكهة) قبل الوجبة كان لديهم ارتفاع أقل في الأنسولين بعد ساعتين من أولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا ، وكان الجريب فروت الطازج مرتبطًا بكمية أقل من الأنسولين  مقاومة.  كان جميع المرضى البالغ عددهم 91 في الدراسة التي استمرت 12 أسبوعًا يعانون من السمنة المفرطة ، لكن لم يكن لديهم بالضرورة مرض السكري من النوع 2.

 في حين أن النتائج واعدة في الأشخاص غير المصابين بداء السكري ، يمكن أن تختلف تفاعلات سكر الدم مع الطعام على نطاق واسع ، لذلك إذا تم تشخيصك بمرض السكري من النوع 2 ، فقم باختبار نسبة السكر في الدم بعد تناول الجريب فروت للتأكد من أنه يمكن أن يكون جزءًا من خطة الأكل الصحية الخاصة بك  .

فوائد الفاكهة أفضل من العصير

 جريب فروت-عصير-جيد-الفاكهة افضل 

 

 فوائد عصير الجريب فروت لا حصر لها  ، لكن فاكهة الجريب فروت التقليدية نفسها ستعطيك المزيد من الفوائد عندما يتعلق الأمر بالتغذية والفوائد الصحية.

  "عندما تتناول عصير الجريب فروت  ، فإنك تحصل على بعض العناصر الغذائية ولكنك تفقد كل الألياف".  "عصير الجريب فروت رائع ولكن في نهاية اليوم ، تحتوي الفاكهة بأكملها على البكتين والقشرة وجميع أجزائها."

 يمكن لعصير الجريب فروت أيضًا أن يرفع نسبة السكر في الدم أكثر من الفاكهة نفسها.  إذا اخترت العصير من أي نوع ، توصي عدة دراسات  بعدم شرب أكثر من 6 أونصات في اليوم والذهاب فقط لمنتجات العصير 100٪ التي لا تحتوي على سكر مضاف

طريقة عمل عصير الجريب فروت للتخسيس

ثمرتان من فاكهة جريب فروت وتقطع قطع صغيرة بعد التقسير ونضع كوب ونصف من الماء ويمكن إضافة القليل من القرفة ونقوم بضربة فى الخلاط  ويفضل شربه بأليافه للأستفادة القصوى من جميع مكوناته لفقدان الوزن بشكل أسرع استخدام القرقة للزيادة من فوائد العصير لزيادة حرق الدهون .يستخدم هذا العصير مع اتباع رجيم صحى .


تعليقات