كيف تؤثر الشيخوخة والجاذبية على بشرتك
recent
أخر الأخبار

كيف تؤثر الشيخوخة والجاذبية على بشرتك

 ما هو  أثر الشيخوخة والجاذبية على البشرة؟

كيف تؤثر الشيخوخة والجاذبية على بشرتك

لا يوجد شيء محدد يجعل وجهك يبدو أكبر سنًا ، بل مزيج من ثلاثة عوامل: تغيرات الجلد ، وفقدان الحجم ، وتغيرات الجاذبية. على الرغم من أن هذه العناصر تنطبق على الجميع ، فإن كل شخص سيختبرها بشكل مختلف قليلاً بسبب الشيخوخة الداخلية والخارجية.

 

العوامل الداخلية هي أشياء داخلية تساعد في تحديد مظهر بشرتك وإظهار علامات الشيخوخة. على سبيل المثال ، عرقك. العوامل الخارجية هي عوامل خارجية. إنها الأشياء التي نقوم بها لأنفسنا والتي تسبب تغيرات في الجلد ، ويمكن في كثير من الأحيان منعها.

 

كيف تساهم تغيرات الجلد في الشيخوخة؟

تؤثر العوامل الوراثية - أي نوع الجلد الذي ولدت به - على كيفية ظهور علامات الشيخوخة على وجهك.

 

تميل البشرة الفاتحة إلى أن تكون أكثر عرضة للتلف والترقق ، مما يعني أنك تميل إلى الحصول على المزيد من التجاعيد والبقع البنية.

 التغيرات مع تقدم السن

لا يوجد شيء محدد يجعل وجهك يبدو أكبر سنًا ، بل مزيج من ثلاثة عوامل: تغيرات الجلد ، وفقدان الحجم ، وتغيرات الجاذبية.

غالبًا ما لا تظهر آثار الشيخوخة بنفس القدر بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الداكنة. عادة ما تكون بشرتهم أكثر مقاومة للتلف الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية. غالبًا ما تكون البشرة الداكنة أكثر سمكًا ، على الرغم من أن ذلك يختلف من شخص لآخر ؛ وتميل البشرة السميكة إلى أن تكون أكثر مقاومة للتجاعيد.

 يمكنك الاطلاع على روتين العناية بالبشرة في الليل 

مع تقدمنا ​​في السن ، يرتبط انخفاض مستويات الهرمون ، وخاصة فقدان هرمون الاستروجين عند النساء ، بمزيد من علامات تغيرات الجلد بسبب ترقق الكولاجين. تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد بالظهور في أجزاء مختلفة من وجهنا بسبب نشاط العضلات المتكرر من سنوات من العبوس أو التحديق أو حتى الابتسام.

 

فقط لأنك قد يكون لديك نوع جلد يجعلك أكثر عرضة لإظهار التغييرات المرتبطة بالشيخوخة لا يعني أنه ليس لديك سيطرة على كيفية شيخوخة بشرتك. هذا هو المكان الذي تأتي فيه العوامل الخارجية. وأهم هذه العوامل هو التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية أو التعرض لأشعة الشمس ، ولكن يمكن أن تشمل أيضًا أشياء مثل تدخين السجائر أو التدخين الإلكتروني - الفيبينج Vaping أو تلوث الهواء.

 

نتيجة هذه الجوهر والخارجية هي التجاعيد والبقع البنية والبقع الخشنة وترقق الجلد الذي نربطه بالشيخوخة.

 

ما هو نقص الحجم وكيف يجعلنا نبدو أكبر سنًا؟

 مع تقدمنا ​​في السن ، نبدأ في الحصول على هذه المناطق الدقيقة من نقص الحجم في وجوهنا والتي تؤدي إلى الظلال. إنه أحد الأشياء التي يلتقطها دماغنا عندما ننظر إلى وجه الشخص. يرى الظلال غير الموجودة على الوجوه الشابة.

 

أعتقد أن أسهل مكان للتخيل هو منطقة الجفن السفلي. يأتي الناس إلي ويقولون ، "الجميع يقول لي إنني أبدو متعبًا طوال الوقت ، ولدي هذه الدوائر تحت عيني". في معظم الأوقات ، يكون هذا الظل يتطور بسبب فقدان الحجم.

 

هناك الكثير من الأسباب لحدوث ذلك. تصبح جميع طبقات الجلد أرق ، ومن المحتمل فقدان الدهون في بعض مناطق الوجه ولكن ربما ليس في مناطق أخرى ، وحتى عضلات الوجه لدينا تصبح أرق. لكن الشيء الوحيد الذي نفهمه هو أنه مع تقدمنا ​​في السن ، يتغير هيكلنا العظمي.

 

للرجوع إلى مثالنا المتعلق بالعين ، فإن منطقة الحافة المدارية التي تدور حول محجر العين تكون دائرية تمامًا في الأبعاد عندما تكون صغيرًا. مع تقدمك في العمر ، تمتد تلك المنطقة المدارية لأسفل وعبرًا وتخلق مظهرًا بيضاويًا أكثر. عندما يحدث ذلك ، فإنه يخلق نقصًا في الحجم أو جوفًا تحت العين.

 

في كثير من الأحيان ، ما نراه على أنه ترهل بشرة الوجه لا يكون بسبب الجلد الزائد ، ولكن بسبب فقدان العظام.

 

كيف تسبب الجاذبية تغيرات الجلد؟

التأثيرات التي ذكرتها في شيخوخة الجلد - ترقق الجلد وفقدان مرونته - يمكن أن تجعل الجلد أكثر عرضة لقوى الجاذبية ويسبب ترهل الجلد أو ترهله. وخير مثال على ذلك هو ترهل جلد الرقبة.

 

كيف يمكنك عكس آثار الشيخوخة وتحسين مظهر بشرتك؟

 بالنسبة للمبتدئين ، أود التأكيد على أهمية منع بشرتك من الشيخوخة بشكل عام ، بدءًا من سن الشباب. عند الخروج في الشمس ، ارتدِ قبعات واقية ونظارات شمسية وملابس واقية من الشمس.

 

تؤثر صحتك العامة على صحة الجلد أيضًا ، لذلك أوصي باتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة وعدم زيادة الوزن.

 

فقط لأنك قد يكون لديك نوع جلد يجعلك أكثر عرضة لإظهار التغييرات المرتبطة بالشيخوخة لا يعني أنه ليس لديك سيطرة على كيفية شيخوخة بشرتك.

 

يسألني الناس ما هي أهم مكونات العناية بالبشرة ، وأعتقد أنه من المفيد عرض هذه الأولويات بنفس الطريقة التي نستخدم بها الهرم الغذائي لتناول الكمية المناسبة من أطعمة معينة لاتباع نظام غذائي صحي.

 

على تلك الطبقة الأساسية من الهرم توجد واقي من الشمس ، وهذا هو أهم شيء. ضعي ذلك بعد استخدام منظف جيد للوجه لإزالة الأوساخ والزيوت من وجهك.

 

الصندوق الأوسط هو أحد مشتقات فيتامين أ مثل الريتينول أو الريتين أ. لدينا أبحاث توضح أنك إذا كنت تستخدم هذه المنتجات باستمرار ، يمكنك زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين بالإضافة إلى زيادة معدل دوران البشرة. هذا يمكن أن يحافظ على البشرة تبدو صحية وأقل باهتة.

. الصندوق الصغير الموجود أعلى الهرم عبارة عن مضادات أكسدة موضعية مثل فيتامين سي والببتيدات وعوامل تقليل الصباغ.

 

بمجرد أن يكون لديك هذا الأساس الجيد للعناية بالبشرة ، هناك تدخلات يمكننا القيام بها لعكس آثار الشيخوخة.

 

وتشمل هذه العوامل المعدلة العصبية ، مثل البوتوكس ، والتي يمكن أن تسبب مؤقتًا في عدم تقلص العضلات بقوة كما ينبغي ، مما يقلل من ظهور التجاعيد.

 

يستخدم Microneedling جهازًا على شكل قلم أو بكرة مع إبر دقيقة تخترق مستوى الجلد وتحدث ثقوبًا صغيرة جدًا في الجلد. يشفي في غضون يوم ويعزز نمو الكولاجين الجديد والإيلاستين. تستخدم تقنية الإبر الدقيقة بالترددات الراديوية صفيحة بلاستيكية فعلية تحتوي على إبر مدمجة فيها يتم ختمها أو إدخالها في الجلد. بينما تكون الإبر في الوجه ، فإنها تصدر طاقة حرارية بترددات الراديو ، مما يضخم تأثير الوخز بالإبر الدقيقة.

 

هناك العديد من خيارات العلاج بالليزر اعتمادًا على مقدار التدخل المطلوب. باستخدام الضوء المركّز بأطوال موجية مختلفة ، يمكن لهذه العلاجات تجديد شباب الجلد عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

 

يمكن أن تتراوح أنواع التقشير الكيميائي من التقشير الخفيف جدًا الذي يتسبب في كمية صغيرة فقط من التقشير إلى التقشير الأكثر كثافة والذي يمكن أن يتطلب ما يصل إلى 10 أيام من التعافي والتطبيق المستمر للمرهم العلاجي.

 

كيف يمكنك عكس آثار نقص الحجم؟

 مثلما توجد طرق مختلفة لتغيرات الجلد اعتمادًا على درجة تلف الجلد والشيخوخة ، يمكننا استخدام طرق ومستويات مختلفة من التدخل لنقص الحجم.

 

التدخل المبكر الذي أعتقد أن معظم الناس على دراية به هو مواد حشو قابلة للحقن. تحتوي معظمها على حمض الهيالورونيك ، والذي يبدو مخيفًا نوعًا ما ، لكنه في الواقع جزيء طبيعي موجود في بشرتنا وفي جميع أنحاء الجسم.

 

أريد أن أؤكد على أهمية منع بشرتك من الشيخوخة ، بدءًا من الشباب. عند الخروج في الشمس ، ارتدِ قبعات واقية ونظارات شمسية وملابس واقية من الشمس.

 

هناك أنواع مختلفة من الفيلر ، بعضها مناسب أكثر للخطوط الدقيقة والتجاعيد ، والبعض الآخر عبارة عن حشو أعمق وأكثر سمكًا نستخدمه لمزيد من التغييرات الهيكلية.

 

الطريقة المفضلة لدي لاستبدال التغييرات الهيكلية والظلال المرتبطة بالحجم هي استخدام الخلايا الدهنية للمريض في إجراء جراحي يسمى نقل الدهون الذاتي. نأخذ الدهون من مكان ما في الجسم ونستخدمها لملء الظلال والتجاويف في الوجه لإعادة تكوين وجه شاب. تتمثل إحدى ميزات استخدام الخلايا الدهنية كملء في أنها تؤدي إلى مظهر أكثر نعومة ويمكن أن تبدو طبيعية جدًا.

 

هل يمكنك تحسين مظهر تقدم سن البشرة بسبب الجاذبية؟

عندما نفكر في تحسين مظهر الوجه الناجم عن الجاذبية ، فهذه الإجراءات التي كانت موجودة منذ فترة طويلة: شد الوجه ورفع الحاجب. في رأيي ، غالبًا ما يتم رفع الحاجب بشكل غير لائق ، ويمكن أن يعطي مظهرًا غير طبيعي "غزال في المصابيح الأمامية".

 

عندما يتم إجراء هذه المصاعد جنبًا إلى جنب مع الإجراءات التي تعالج نقص الحجم ، يمكنك الحصول على شد طبيعي للغاية وعميق وطويل الأمد يبدو طبيعيًا تمامًا.


google-playkhamsatmostaqltradent