فوائد ماء الشعير للصحة وخسارة الوزن

 هل يساعد ماء الشعير في إنقاص الوزن؟

الشعير له فوائد عديدة ومن أهمها ماء الشعير مشروب مصنوع من ماء مطبوخ بالشعير. في بعض الأحيان يتم تصفية حبوب الشعير بينما في أوقات أخرى ، يتم تقليبها ببساطة وخلطها مع محلي أو عصير فواكه لصنع مشروب مشابه لعصير الليمون. غالبًا ما يتم نكهة ماء الشعير بعصير الليمون.

في هذه المقالة سوف نوضح فوائد ماء الشعير للصحة وخسارة الوزن.

الفوائد الصحية لماء الشعير وخسارة الوزن

 

هل يساعد في إنقاص الوزن؟

نعم ، يساعد ماء الشعير في إنقاص الوزن.

الشعير غني بالألياف ومياه الشعير غير المقيدة تساعد في تحسين الهضم بجعله أكثر انتظامًا.

 بالإضافة إلى ذلك ، يساعد ماء الشعير في الحفاظ على ترطيب الجسم. يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ولكن القليل من الدهون. كل هذه الأمور المهمة  تجعل من شرب ماء الشعير دور كبير  لتأخير الجوع ومنعك من تناول وجبة خفيفة بين الوجبات. عندما يقترن بنظام غذائي سليم وممارسة الرياضة ، يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن لأنه يستغرق وقتًا أطول للهضم ويبقي المعدة ممتلئة

يعد فقدان الوزن معركة مستمرة بين جميع الأطعمة المصنعة وغير المرغوب فيها التي يجب أن تقول وداعًا لها وجميع الأطعمة الصحية التي تحتاج إلى الترحيب بها! إذا كنت أحدهم ، فإننا نفهم ما تمر به كل يوم. إن فقدان الوزن ليس نزهة ، وقد يصبح شاقًا أيضًا. اتباع أنظمة لياقة صارمة واتباع نظام غذائي صحي يسيران جنبًا إلى جنب ؛ ومع ذلك ، هناك بعض المحفزات الطبيعية التي يمكنك الجمع بينها وبين التمارين والنظام الغذائي ، والتي يمكن أن تساعد في قطع الشحوم الصعبة. يعتبر ماء الشعير من أفضل المنشطات. الشعير عبارة عن حبة غنية بالألياف يتم تقديمها بشكل عام كبديل للأرز ويتم احتسابها ضمن فئة الحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح الكامل المعروف أنها توزع الكيلوجرامات. يؤيد معظم خبراء التغذية الحصول على كوب من ماء الشعير لفقدان الوزن بشكل فعال. دعونا نلقي نظرة على مدى فائدة ذلك.

 

الفوائد الصحية للشعير

 يساعد الشعير في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم ؛ بفضل بيتا جلوكان الذي يحتوي عليه. يحتوي على ألياف قابلة للذوبان في مكافحة الكوليسترول ويقال إنها تحافظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة. يساعد الاستهلاك المنتظم للشعير في طرد السموم من الجسم والأمعاء عبر المسالك البولية. يعمل ماء الشعير أيضًا كمدر للبول ، مما يجعله علاجًا طبيعيًا لالتهابات المسالك البولية جنبًا إلى جنب مع حصوات الكلى. وفقًا لدراسات علمية مثبتة  ، فإن "ماء الشعير يعزز فقدان الوزن لأنه ينظم مستوى السكر في الدم بسبب خصائصه المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم. علاوة على ذلك ، فهو يزيل السموم من الجسم ويطهر الأمعاء ويحافظ على صحة أجسامنا".

ماء الشعير لإنقاص الوزن: يساعد الشعير في خفض مستويات الكوليسترول في الجسم

ماء الشعير لتخفيف الوزن

إليك كيف يساعد ماء الشعير على إنقاص الوزن بكفاءة:

تأتي مياه الشعير مليئة بالألياف التي تساعد في الحفاظ على بطنك ممتلئًا لفترة أطول ، مما يساعد أيضًا على منعك من الوصول إلى الأطعمة المقلية أو السريعة. إن شد البطن وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام يعني فقدان الوزن بشكل صحي.  عندما نشعر بالجوع ، نميل أحيانًا إلى تناول كل ما يمكننا تناوله. المعدة المشبعة تضمن أننا لا ننغمس في الأكل الطائش.

يمكنك قراءة كيفية تناول أوراق الكاري لفقدان الوزن.

 

يضمن سلامة الجهاز الهضمي

يمكن أن يضمن محتوى الألياف في ماء الشعير حركة الأمعاء السلس عن طريق تطهير الجهاز الهضمي. الشعير غني بالألياف القابلة للذوبان مثل بيتا جلوكان. لذا فإن كوبًا من ماء الشعير سيحافظ على قوة عملية الهضم ، وهو أمر أساسي لفقدان الوزن. وفقًا للأيورفيدا ، يعتبر ماء الشعير منشطًا للجهاز الهضمي يساعد في تسهيل عملية الهضم ، وزيادة تحسين اضطرابات المعدة مثل الإمساك أو الإسهال.

google-playkhamsatmostaqltradent