google-site-verification: googlecc9a7c7fad4e2776.html هل شرب الحليب له دور في محاربة السمنة؟

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل شرب الحليب يسبب زيادة الوزن؟ 

الحليب عنصر أساسي في النظم الغذائية اليومية لكثير من الناس. سواء كنت تشرب كوبًا أو تصب القليل منه على حبوب الإفطار ، فإن الحليب هو الأكثر شيوعًا لتناول الإفطار ويضيف بعض العناصر الغذائية إلى وجبتك الصباحية. إذا كنت قلقًا بشأن زيادة الوزن عن طريق شرب الحليب بانتظام ، قل كأسين كل يوم ، فأنت بحاجة أولاً إلى فهم كيفية حدوث زيادة الوزن ولماذا تعتبر مراقبة إجمالي السعرات الحرارية أمرًا مهمًا للحفاظ على الوزن أو فقدانه.

 

هل شرب الحليب يزيد الوزن ؟

السعرات الحرارية في الحليب

 

يحتوي الحليب ، مثل أي طعام آخر تتناوله ، على سعرات حرارية. يحتوي كوب 8 أونصات من الحليب كامل الدسم على حوالي 150 سعرة حرارية. يحتوي الحليب 2 ٪ على حوالي 140 سعرة حرارية. 1٪ يحتوي على حوالي 100 سعرة حرارية. يحتوي الحليب الخالي من الدسم (الحليب الخالي من الدسم) على حوالي 80 سعرة حرارية. استهلاك الكثير من السعرات الحرارية هو ما يجعل الناس يكتسبون الوزن.

هناك الكثير من الأشخاص تتساءل هل شرب الحليب له دور في محاربة السمنة ام له دور في زيادة الوزن . الأمر بسيط للغاية حقًا: تناول أكثر مما تحرق وستزيد وزنك. لتجنب زيادة الوزن ، لا تحتاج إلى تجنب بعض الأطعمة. حقًا ، يمكنك أن تأكل اثنين من بيج ماك كل يوم ولا تكتسب أي وزن إذا كان هذا هو كل ما تستهلكه خلال فترة الـ 24 ساعة. لن يؤدي شرب الحليب إلى زيادة الوزن إذا كان جزءًا من نظام غذائي صحي متوازن ضمن نطاق سعرات حرارية معقولة.

 

حساب السعرات الحرارية لباقي الطعام  

يعتمد عدد السعرات الحرارية التي تحتاجها على عدة عوامل ، بما في ذلك عمرك ووزنك الحالي وطولك ومستوى نشاطك. لنفترض أنك تحتاج 1900 سعرة حرارية كل يوم للحفاظ على وزنك. لن يؤدي شرب الحليب إلى زيادة الوزن طالما بقيت في نطاق 1900 سعرة حرارية - حتى لو كان الحليب كامل الدسم. في الواقع ، ربما يكون من المفيد شرب كوب أو كوبين من الحليب يوميًا لأن الحليب مغذي للغاية. مليء بالفيتامينات A و D والكالسيوم والبروتين ، شرب الحليب طريقة صحية لإشباع جوعك. في أي نوع من النظام الغذائي الصحي ، يجب أن تتطلع إلى تناول الأطعمة التي تمنحك المزيد من "الفائدة مقابل المال" ، أي الأطعمة المليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد المغذية التي يحتاجها جسمك للحصول على عدد معتدل من السعرات الحرارية. ستبقيك هذه الأطعمة ممتلئة ومنتبهة خلال يومك. يعتبر الحليب أحد هذه الأطعمة. لا يحتوي على سعرات حرارية فارغة.

 يمكنك قراءة  كيفية إنقاص الوزن بسرعة .

هل  الحليب القليل الدسم يزيد الوزن ؟

إذا كنت حريصًا على السعرات الحرارية أو الوزن ، فستحتاج إلى اختيار الحليب قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم أو 2٪. إذا كنت تستهلك ثلاثة أكواب من الحليب يوميًا ، فإن التحول من حليب 2٪ إلى حليب خالي الدسم سيوفر لك حوالي 180 سعرًا حراريًا كل يوم. هذا يضيف ما يصل إلى 1260 سعرة حرارية في الأسبوع - في غضون ثلاثة أسابيع تقريبًا ستفقد رطلًا واحدًا فقط من تبديل الحليب وحده! بشكل عام ، من الأفضل للبالغين أن يحاولوا تناول الأطعمة قليلة الدسم ، لذلك إذا كنت من محبي الحليب كامل الدسم أو 2٪ ، فإن التحول إلى 1٪ أو الحليب الخالي من الدسم سيكون مفيدًا لصحتك.

 

ما زلت قلقة؟ 

باختصار ، لا يؤدي شرب الحليب إلى زيادة الوزن إلا إذا تجاوزت الكمية اليومية المخصصة لك من السعرات الحرارية عن طريق الشرب كما ان هناك الكثير من الدراسات التي أجريت اثبتت ان شرب الحليب الكامل الدسم امن ولا يسبب فى زيادة الوزن بل يمنع زيادة الوزن مع زيادة العمر .

تعليقات