طريقة إنقاص الوزن لدى السيدات | تخفيف الوزن في شهر
recent
أخر الأخبار

طريقة إنقاص الوزن لدى السيدات | تخفيف الوزن في شهر

 

 تخفيف الوزن لدى السيدات | انقاص الوزن

6 نصائح ذهبية لإنقاص الوزن في شهر 

طريقة إنقاص الوزن لدى السيدات |  تخفيف الوزن في شهر



إنَّ طبيعة جسم السيدات تختلف عن طبيعة الرجال، لكثرة التغيرات التي تطرأ عليها في حياتها. وما يسبب تراكم الدهون في جسمها في مناطق غير مرغوب بها.


إن تخفيف الوزن لدى السيدات ليس لسبب جمالي فقط، لأنَّ الكثير من الجمال يكمن في الشخصية سيدتي، لكن لسبب صحي. فالوزن الزائد قد يتسبب بآلام في المفاصل، أو ألم في الظهر. وغيرها من الأعراض التي قد تُحدث خلالاً في الهرمونات لدى الفتيات الصغيرات في سن المراهقة.


إنَّ إنقاص الوزن لدى السيدات متطلب مهم، لدوام الصحة وزيادة الجمال. وفي جعبتنا 

(10) نصائح ذهبية لإنقاص الوزن 

هيَّا نتعرف إليها:

النصيحة الأولى: تنظيم موعد الوجبات:

إنَّ الاستغناء عن وجبة في النهار أمرٌ قد يُضر بصحة جهازنا الهضمي، وخصوصاً المعدة بيت الداء والدواء. لذا لا يجب أن نهمل أيَّ وجبة طعام، بل يجب أن ننظم مواعيدها باستمرار. وطريقة التنظيم تبعاً لنظام حياتك، وما يجعلها صحيحة هو القانون الآتي:

           ترك مسافة (5) ساعات بين الوجبات.


في هذه الخمس ساعات مسموح لنا بتناول المشروبات الخالية من السكريات تماماً فقط.

ووفقاً للقانون السابق نظمي وجباتك فيما يتوافق مع حياتك. فهناك من يبدأ فطوره الساعة (9) وهناك من يبدأ الساعة (6) صباحاً.


النصيحة الثانية: الماء:

هو ما يشكل (70)% من جسدنا، وهو ما يحسن نضارة بشرتنا، وهو ما يعطينا الطاقة، ويحسن أمور الكلية. لذا يجب عليك أن تحرصي على شرب ما يعادل (2) ليتر من الماء، أو (8) أكواب كبار، تتوزع على لشكل الآتي: 

- (2) كوب ماء عند الاستيقاظ من الماء.

- (1) قبل الوجبات بنصف ساعة.

- (1) بعد وجبة الطعام بساعتين.

وهو يساعد على تخفيف الوزن بشكل كبير جداً، لأنَّه يساعد في حرق الدهون وزيادة طاقة الجهاز الهضمي مما يسرع عملية الاستقلاب.


النصيحة الثالثة: الابتعاد عن الأبيضين:

والأبيضان هما (السكر، والملح). والسؤال كيف نبتعد عنهما وهما يدخلان في كل تفاصيل طعامنا؟

الجواب بسيط جداً، سنبدأ بالسكر: إنَّ زيادة السكر في جسمنا تضر أجهزة كبيرة منها الكبد، والكلية. وقد تتسبب لدى بعض الأشخاص بداء السكري، المرض الصامت، لذا علينا أن نبتعد عنها باتباع ما يأتي:


- استبدال السكر الأبيض بأنواع السكريات المفيدة للجسم والتي تمده بالطاقة دون أن تؤذيه، منها: العسل، دبس العنب، دبس التفاح. كل هذه السكريات من مواد طبيعية بحته، وكمية بسيطة منها تمد الجسم بطاقة كبيرة جداً.


- شرب المشروبات من دون سكر: قد يبدو الأمر صعباً لكن مع تحمل الأمر لبعض الوقت ستبدأ تتعرف إلى طعمة المشروبات. وتدرك أنك لم تتذوق في حياتك سابقاً إلاَّ طعم السكر، فللحليب طعمة لذيذة جداً، وللشاي طعمة رائعة من دون سكر. كما للأعشاب الطبيعية من الزهورات والميرمية وغيرها نكهات رائعة عليكم أن تتعرفوا إليها.

طريقة إنقاص الوزن لدى السيدات |  تخفيف الوزن في شهر



- استبدال سكرياتنا في اليوم، إلى سكريات من الفواكه مثل التفاح والموز.

- الابتعاد عن المشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات التي تضر بجسمنا، وتتسبب بهشاشة العظام، وهذا أمر خطير عند السيدات.

أمَّا الملح الذي قد يسبب أمور خطيرة للجسم إن تناولناه بكثرة، فيجب علينا أن نستخدمه بتقنين، عند إضافته إلى الطعام. فإنقاص الوزن ليس عملية حرمان بل هو عملية تنظيم لطبيعة حياتنا في تناول الطعام.

النصيحة الرابعة: تحديد طبيعة وجباتنا:

إنَّنا نرى الكثير من الأنظمة الغذائية المنتشرة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والتي تساعد على عملية إنقاص الوزن لدى السيدات. ولك سيدتي النظام الأمثل والذي وافق عليه الكثير من الدكاترة المختصين، سأقدم لك النصائح لتختاري ما يناسبك في بيئتك:

  -وجبة الفطور: يجب أن تكون غنية بالبروتينات مثل: (البيض- التونة- الفول.....) أو أي شيء ترغبينه. كما يجب أن تكون غنية بالسكريات نعم بالسكريات الطبيعية بعيداً عن المربى وما إلى هنالك.

ما نقصده بالسكريات ملعقة صغيرة من الطعام من (العسل- دبس العنب_...) السكريات الطبيعية أو ثمرة فاكهة أن لم تحبذي العسل مثل (التفاح- الموز ....) ثمرة متوسطة. يمكن أن تزودي فطورك بنصف رغيف من الخبز الأسمر.


 بالإضافة إلى كوب من القهوة، أو الشاي بلا سكر أو حليب ولا ضير من أن يكون كامل الدسم. السر في وجبة الفطور بأنَّها تعلي من مستويات الحرق في عمليات تخفيف وزنك، والاستغناء عنها يضر لا ينفع.

-وجبة الغداء: يجب أن تحتوي على ثلاث أصناف رئيسة (السلطة-الشوربة-الوجبة الرئيسة) استغني قدر الإمكان في الغداء عن الخبز، ونوعي في السلطات. مبتعدةً فيها عن (المايونيز-الخردل_....) معتمدةً على زيت الزيتون، لأنَّه مغذي جداً للجسم.


 أمَّا الشوربة يجب أن تخلو من كل أنواع الدسم (السمنة الحيوانية- كريمة الطبخ....) وعليها أن تكون غنية بالخضار، أمَّا الطبق الرئيسي فعليه أن يكون متنوع طوال الأسبوع يمكن تناول (مغرفتين من المعكرونة- أو مغرفة من الأرز) إلى جانب نوع من الخضار، أو الدجاج أو السمك، أو اللحومات المشوية أو المسلوقة. وعلينا أن نبتعد عن كل شيء مقلي، أو يحتوي على الدهون.


 والاعتماد على كل ما هو مسلوق أو مشوي، ولا تحرمي نفسك من (الأرز، أو المعكرونة) ولكن اضبطي الكميات بشكل كبير. وهي يجب أن تكون مرة واحة في الأسبوع فقط إما أرز أو معكرونة.

-وجبة العشاء: يجب أن تكون قبل الساعة السابعة، واعتمدي فيها على (اللبن أو الزبادي أو الحليب) لا تخافي إن كان كامل الدسم، أو على ثمرة فاكهة، أو سلطة خفيفة فقط، لا تضيفي إلى ما سبق شيء.


إنَّ تنظيم وجبات الطعام هو تنظيم لكامل حياتك وليس لمدة بسيطة فقط، وعلينا أن نتناول ثلث معدة فقط في كل الوجبات. وبهذا يتقلص حجم المعدة لديكِ.

اقرأي ايضا" 

اسباب عدم نزول الوزن

النصيحة الخامسة: الحركة:

إن استطعتِ أن تلتحقي بنادي رياضي فهذا أمر رائع جداً، وإن لم تستطيعي فهذه الحركات حارقة جداً للدهون. وهي:

-القفز على الحبل: إن لم تستطيعي فيكفي أن تقفزي في مكانك فقط. ويجب عليك أن تبدئي بعدد بسيط وتزيديه لكي يحرق جسمك الدهون والبداية تكون ب (15) قفزة في اليوم، تزاد في الأسبوع التالي إلى (20) وهكذا.


-الدرج: وإذا كان في منزلك درج فالصعود والنزول عليه أمر مفيد جداً والعدد يبدأ قليل ويزاد كما ذكرنا سابقاً.

-المشي: ساعة منه يومياً مفيدة جداً للراحة النفسية والصحية.

النصيحة السادسة: النوم:

هل تصدقي بأنَّ النوم يساعد على إنقاص الوزن، لأنّ الجسم إن لم يأخذ المدة اللازمة له من الراحة الجسدية والنفسية والعقلية. فإنَّه سيعمل على طلب المزيد من الطاقة مما يزيد طلبنا للطعام، والسكريات على وجه التحديد، لذل علينا أن ننام في اليوم ما يقارب (8) إلى (9) ساعات.


اقرأي ايضا" 

اسباب زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية 

الخاتمة 

إنَّ جسدنا أمانة لدينا من الله سبحانه وتعالى والحفاظ عليه واجبٌ، والوزن الزائد عائق لنا في الكثير من الأمور الحياتية والصحية وله اثر نفسي في حياتنا ايضا". لذا فإنًّ إنقاص الوزن يعمل على تغيير حياتنا ويجدد طاقتنا ويعزز الإيجابية في نفوسنا.

 فهيا نسعى إلى إنقاص وزننا واستعادة حياتنا حتى نحصل على ما نريد.

أخبرينا سيدتي إن استفدت من النصائح وإن قمت بتطبيقها.

واذا اعجبك المقال لا تنسي مشاركته مع صديقاتك عزيزتي.  



google-playkhamsatmostaqltradent