google-site-verification: googlecc9a7c7fad4e2776.html شكلُ شعرك دليلك للاعتناء به | 3 خطوات لتعرفي نوع شعرك بدقة

القائمة الرئيسية

الصفحات

شكلُ شعرك دليلك للاعتناء به | 3 خطوات لتعرفي نوع شعرك بدقة

 خطوات عملية للاهتمام بالشعر تبعاً لشكله
شكلُ شعرك دليلك للاعتناء به
3 خطوات لتعرفي نوع شعرك بدقة

شكلُ شعرك دليلك للاعتناء به | 3 خطوات لتعرفي نوع شعرك بدقة

شكلُ شعرك دليلك للاعتناء به |  3 خطوات لتعرفي نوع شعرك بدقة

إنَّ شعرك سيدتي هو الزينة التي يتباهى بها الرجال  والنساء  اليوم على حد سواء. لذا يجب علينا أن نهتم به حتى يظهر بأفضل حال، وللاعتناء طرق عديدة سنتحدث اليوم عن إحداها.

((تاجك سر جمالك))


الجميع بعرف أنَّ للشعر أشكال عديدة، لكن هل انتبهت يوماً إلى أنَّ شكل الشعرة لديك، يُحدثك عن الطريقة التي يجب أن تهتم به من خلالها.

ولكن قبل الخوض في تفصيل الاعتناء، هل تعرف شكل شعرك بدقة.

تصنيفات شكل شعر الفتاة:

إنَّ لشكل الشعر تصنيفات عديدة، وطبعاً فإنَّنا نعلم أنَّ شكل الشعر يتحدد من الجينات التي يورثها الآباء للأبناء، ومنه نلحظ أنَّ الآسيويين لهم طبيعة شعر ملساء. تختلف عن طبيعة شعر الأفريقيين المجعدة، وتختلف عن طبيعة شعر الأوروبيين، ومنه فإنَّ الله سبحانه وتعالى أعطى كلمنَّا الشعر الذي يناسب طبيعة البيئة التي يتواجد بها.


ومنه فإنَّنا لا يجب أن نسأم من طبيعة شعرنا لأنها هبة ونعمة من الخالق الكريم. ولكن علينا أن نتعلم كيف نتعامل معه ونكتشف تلك الشيفرات.


تصنيف نوع الشعر في ثلاث طرائق

سنذكرها من الأقدم إلى الأحدث:

الطريقة القديمة:

اتبع هذه الطريقة القدماء، ولا يجب أن نتخذها الآن لأن العلم أهدانا طرقاً علميَّة وواضحة أكثر، ولكن ذكرها واجبٌ للأمانة العلمية، وتصنيفهم يحدد أنواع الشعر بـ: ناعم، مجعد، مموج. 

الطريقة العلمية:

إنَّ العلم ينظر إلى سبب الاختلاف في شكل الشعر، وبعد عرض مقطع عرضي لها، اكتشفوا أنَّ اختلاف قطر الشعرة هو السبب الرئيس في اختلاف شكلها، ومنه:

الشكل القطري الدائري، ينتج لنا شعراً أملساً، وكلما زاد شكل القطر إلى البيضوي. كان الشعر أكثر تجعيداً.

طريقة walker:

وهو مصفف شعر عمل كثيراً حتى يكتشف الطريقة المناسبة لتصنيف الشعر.

 

إذاً الآن أصبح لدينا تطور عن طبيعة شكل الشعر، والآن علينا أن نتجه إلى الطريقة التي نتعامل بها مع شعرنا وفقاً لشكله.

طريقة الاعتناء بالشعر تبعاً لشكله:

وهو أربع أنواع رئيسة، هي:

أولاً:

 الشعر الأملس:

الشعر الأملس الرقيق: يكون أملساً، ولكنه ناعم ورقيق، ويكون لامعاً دائماً، لأنَّه دهني. ومنه فإنَّنا يجب أن نستخدم معه الخل. وأن نخفف استخدام المرطبات.

الشعر الأملس المتوسط: ويكون أكثر كثافة من الأوَّل، يمكن أن يصبح مجعداً معنا، لكن يجب علينا أن نهتم به، ونخفف من استخدام المجففات الكهربائية.

الشعر الأملس الكثيف: ويكون براق ولامع، وقوي، ومن الصعب تجعيده، لذلك علينا أن نتمتع بهذه الميزة، وألا نجهده كثيراً بتجعيده.

اقرأي ايضا" 

زراعة الشعر للنساء وما هي نتائجها 

ثانياً: 

الشعر المُموج:

الشعر القليل التموج: وهو شعر يأخذ شكل حرف (S) قليلاً، يمكن أن نجعله أملساً ببساطة، وأن نجعله مجعداً. وتكون طبيعته قريبة للجافة لذا يجب الاعتناء بترطيبه كل مدة.


الشعر المتوسط التموج: وهو شعر يأخذ شكل حرف (S) بشكل أكبر، ويمكن أن يكون التجعد أقرب من رأس الشعرة. ويعطي كثافة معينة للشعر، يصعب تحويله إلى أملس للغاية، لذا يجب أن نحافظ على طبيعته.


الشعر الكثيف التموج: وهو شعر كثيف، ومتموج بشدة، ويعطي حجماً كبيراً عندما يكون جافاُ، وهذا النوع يحتاج إلى ترطيب خاص به، وتسريحاً خاصاً بعد غسله مباشرة. حتى يعطينا نتيجة جميلة، ولا يجب أن نرهقه بأن يصبح ناعماً.

شكلُ شعرك دليلك للاعتناء به |  3 خطوات لتعرفي نوع شعرك بدقة


ثالثاً:

 الشعر اللولبي:

الشعر اللولبي البسيط: وهو شعر ناعم، ومترطب وصحي كثيراً. لذا فإنَّه أفضل أنواع الشعر، لمنه من الصعب أن يصبح أملساً لذا علينا ألاَّ نرهقه بأن يصبح أملساً. وألا نرطبه كثيراً.


الشعر اللولبي المتوسط: ويكون أرق من النوع السابق، وتجعيداته أضيق. مما يعطي حجماً أكبر، وطريقة الاعتناء به تشبه الطريقة السابقة.


الشعر اللولبي الكثيف: وتكون تجعيداته أقرب لفروة الرأس، وكثيرة وأضيق من النوعين السابقين، لذا فإنَّ حتى حجمه يبدوا أكبر.

 

رابعاً: 

الشعر المجعد:

الشعر قليل التجعد: وهو يأخذ شكل قريب جداً من حرف (S) ويكون صعب التسريح، من الصعب أن يصبح أملساً أو لولبي. وهو رقيق جداً ويحتاج إلى عناية وترطيب دائم له.


الشعر متوسط التجعد: يأخذ شكل قريب من حرف (Z) وهو رقيق جداً، وصعب جداً التعامل معه، لذا علينا أن نهتم به كثيراً. وأن نداريه من التعرض للمجففات الكهربائية كثيراً.


الشعر كثير التجعد: وهو شديد الانكماش، وضعيف جداً، ويحتاج إلى عناية كبيرة. وهو أصعب أنواع الشعر من حيث حجم العناية.


لنحصل على نتيجة مرضيه عن شكلنا الخارجي يجب أن نصرف بعض الوقت لكي نأخذ ما نريد. ولكن يجب أن يكون الاعتناء بالطريقة السليمة حتى نحافظ على صحة الشعر، ونظهر بمظهر صحي وحيوي. وللاعتناء أكثر بشعرنا يجب أن علينا أن نتبع الطريقة الصحيحة التي تتحدد وفقاً لنوع الشعر بدقة:


كيف تحدد نوعية شعرك بدقة 

عليك أن تتبع الخطوات الآتية:

_غسل الشعر بالغسول المناسب.

_ترك الشعر يجف لوحده دون استخدام مجفف.

_تحديد نوع الشعر بالتحديد.

اقرأي ايضا"

اسباب تساقط الشعر وعلاجه

الاعتناء بالشعر بالطريقة السليمة.


نصيحة مهمة لشعرك ☝️


كما يجب ألاَّ نعرض الشعر كثيراً للتجفيف بالأجهزة الكهربائية، وأن نجبره على أن يغير شكله. وأن نضع عليه الكثير من الأصبغة، أو مواد التثبيت، لذا علينا أن نهتم به بالطريقة السليمة التي تحافظ عليه نظراً.

 

اخيرا" في نهاية المقال

أخبرينا في التعليقات بالاسفل بشكل الشعر ولونه، 

وما هي المستحضرات التي تستخدمينها ؟

نوع الشامبو المفضل لديك ؟

وكيف تعتنين بشعرك؟



تعليقات