ما هى الاسباب التى تسبب زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية؟
recent
أخر الأخبار

ما هى الاسباب التى تسبب زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية؟

ما هي الأسباب التي تسبب زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية؟


 قد تجعلك التغيرات الهرمونية التي تحدث بسبب انقطاع الدورة الشهرية  من أكثر الأسباب  لاكتساب الوزن بشكل عام .  

ومن أهم أسباب زيادة الوزن أيضا العمر بمعنى ان كلما زاد العمر أصبح الحرق ضعيف وبالتالي اكثر عرضة لاكتساب الوزن وأيضا وجود بعض العوامل الوراثية التى تساعد على زيادة الوزن.

ما هى الاسباب التى تسبب زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية؟




 تقل العضلات فى الجسم  بشكل ملحوظ مع تقدم العمر ، ويزداد الوزن . كما ان  فقدان كتلة العضلات إلى تقليل  معدل استهلاك الجسم للسعرات الحرارية وهو مايسمى (التمثيل الغذائي). 

إنه احد أهم  أسباب زيادة الوزن ومن الصعب الحفاظ على وزن مثالى .  إذا كنت لاتزال  تتناول الطعام كما تفعل عادة ولا تمارس الرياضة  ، فمن الأكيد سوف  يزيد وزنك.


كما أن احد اهم العوامل التى تسبب زيادة الوزن فى سن اليأس هى العامل الوراثى فإذا كان الأهل من أصحاب الاوزان الثقيلة أو يعانون من السمنة فمن الطبيعى ان يزاداد وزنك 


إن عدم ممارسة الرياضة ولو بشكل قليل وعدم اتباع نظام غذائى صحى من أهم العوامل التى تسبب زيادة الوزن بشكل  كبير فى سن اليأس ،وعدم حصول الجسم على قسط كافى من النوم يؤثر على العمليات الحيوية التى تتم داخل الجسم ويزيد ايضا من الشعور بالجوع وبالتالى تناول  المزيد من الاكل وزيادة حتمية فى الوزن .


ماهى مخاطر زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية؟

تسبب زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية اثار خطرة على جسم المرأة من أهمها مرض السكر وزيادة مشاكل أمراض القلب والجهاز التنفسى ،وتكون أكثر عرضة للأصابة بأمراض السرطان وسرطان الثدى والرحم .


 أفضل الطرق لمنع زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث

للحفاظ على وزن مثالى  بعد انقطاع الطمث يجب الالتزام بنظام غذائى صحى وسليم ،والحرص على ممارسة الرياضة بانتظام من تمارين هوائية وتمارين رفع الاثقال والمشى بصورة يومية ، لأنها تساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون الزائدة والحفاظ على جسم صحى وسليم ويكون الجسم فى حالة حرق دائم بسبب بناء العضلات من ممارسة الرياضة بانتظام وبالتالى يسهل التحكم فى الوزن.


احرص دائما على المشى والركض  بشكل دائم وبصورة يومية لمدة ثلاثين دقيقة فذلك يساعدك بشكل كبير فى حرق لدهون ولصحة أفضل.



 يفضل أن يكون الأكل بشكل أقل.  للحفاظ على عدم زيادةالوزن  كما أن  فقدان الوزن الزائد يحتاج أن تقلل  حوالي 200 سعر حراري أقل يوميًا فى  الخمسينيات من العمر مقارنة بما كنت عليه من قبل .


 يمكنك  التقليل  من السعرات الحرارية والاهتمام بنوعية الاطعمة  ،يجب ان تنتبة لما تاكل وتشرب.  يفضل الاعتماد على الفواكة والخضراوات والاطعمة التى تحتوى على الحبوب الكامة والاطعمة التى تحتوى على الالياف التى تمد الجسم بالفيتامينات اللازمة وتعطى شعور اكبر بالشبع لفترات طويلة وبالتالى فرصة اكبر لفقدان الوزن .


يمكنك الاعتماد على البقوليات والاسماك ويمكنك تناول القليل من المكسرات واللحوم الحمراء ولكن ليس بكثرة واستخدام زيت الزيتون بدلا من استخدام السمن فى الطهى .  


الابتعاد عن السكريات بجميع صورها من مشروبات غازية وعصائر تحتوى على السكر ومحاولة تقليل استعمال سكر الطعام فى النظام الغذائي والابتعاد عن الحلويات ومشروبات الطافة 

ِ

هناك  أطعمة الأخرى التي تساهم في زيادة السكر الغذائي مثل  البسكوت والمعجنات والكيك والايس كريم والكنافة .


 اجعل عائلتك وأصحابك المقربون يدعموك باتباع نظام غذائي صحى وسليمويسااعدونك على ممارسة الرياضة بشكل يومى.

 أعلم أن عملية  فقدان الوزن السليمة  في أي وقت من مراحل الحياة يتطلب تغييرواضح  في النظام الغذائي و ممارسة الرياضة ولو بالمشى نصف ساعة يوميا للحصول على جسم صحى وسليم . 

ممارسة الرياضة بعد انقظاع الطمث

هرمون الاستروجين هو الهرمون المسؤل عن الطاقة فى الجسم وبطبيعة العمر واقتراب سن اليأس يقل افراز هذا الهرمونوبالتالى اجسامنا تتأثر بجميع العوامل الداخلية لذا يجب التعود على مارسة الرياضة بانتظام ولو المشى كل يوم لمدة نصف ساعة اوالقيام بععض التمارين الرياضية التى تكون موجودة بعض الفيدوهات التى تكون موجودة على YouTube.

ان ممارسة الرياضة تساهم بشكل كبير فى توليد الطاقة الايجابية وتؤثر بشكل كبير على المزاج العام وتعمل على تواز الطاقة فى الجسم .

ممارسة المشى يوميا تساعد بشكل كبير على حرق الدهون المتراكمة فى البطن وتشد الجسم وتعمل على بناء عضلات قوية تزيد من عملية حرق الدهون



اختيار النظام الغذائي المناسب بعد انقطاع الطمث لمنع زيادة الوزن 


من اهم الامور الواجب اتباعها هي اختيار نظام غذائي مناسب لمحاربة زيادة الوزن بعد انقطاع الطمث ،يجب اختيار الاطعمة التى تحتوى على كالسيوم وفيتامين د والاطعمة التى تكون غنية بمضادات الاكسدة التى تساعد على تقوية مناعة الجسم وتقلل من اصابتة بمختلف الامراض .


 النوم جيدا  لمحاربة زيادة الوزن بعد انقطاع الدورة الشهرية

يجب اعطاء الجسم الراحة التامة من خلال النوم جيدا لمدة لاتقل عن ثمان ساعات يوميا لكى تقووم جميع العمليات الحيوية التى تتم داخل الجسم بشكل صحى وسليم .



google-playkhamsatmostaqltradent