google-site-verification: googlecc9a7c7fad4e2776.html ماهى فوائد زيت الروزماري للشعر والصحة

القائمة الرئيسية

الصفحات

 فوائد زيت الروزماري لصحة الشعر والجسم 


فوائد زيت الروزمارى

أصبحت الزيوت الأساسية جيدة ، أساسية في دوائر الصحة والعافية لتوفير تخفيف التوتر وفوائد أخرى للعقل والجسم 

هذا صحيح: في حين أن طعم إكليل الجبل رائع على الاطباق  المطهية مع قشر الليمون وزيت الزيتون ، يمكنك في الواقع الاستمتاع بهذا النبات  كزيت أساسي واستخدامه كجزء من روتين العافية لفوائده المعرفية وتقليل التوتر. 

ماهى فوائد زيت الروزماري للشعر والصحة


 ماهو زيت الروزماري 


 Rosmarinus Officinalis ، المعروف أيضًا باسم إكليل الجبل ، هو شجيرة دائمة الخضرة   تقول إيمي روثنبرغ ، ND ، طبيبة العلاج الطبيعي المرخصة في Naturopathic Health Care: "نبات الروزماري يزرع بشكل كبير ​​فى  [غرب] آسيا ، لكنه تمت زراعته في جميع أنحاء العالم لأنه يتحمل الحرارة والجفاف".


 تم استخدام نبات اكليل الجبل  كتوابل للطهي ، كمادة حافظة للطعام ، وشجيرة للزينة ، ومكون في العطور ومنتجات العناية بالبشرة ، "إكليل الجبل له  العديد من خصائص طبيعية غنى بمضادات الميكروبات والعديد من المطهرات والمضادة للالتهابات ، وكانت تعتبر نباتا روحيًا سحريًا ، تحمي من المرض قبل وقت طويل من المرض.


 ما هي أهم فوائد زيت إكليل الجبل الأساسي ؟

 1. قد يحسن ذاكرتك

  يرتبط زيت إكليل الجبل العطري الذى يستخدم عن طريق الشم  بتحسين الوعى  ، ويساعد زيت إكليل الجبل على تقليل استقلاب الأسيتيل كولين ، وهو مادة دماغية أساسية للتركيز والتركيز.


 2.له دور فعال فى نمو الشعر

  زيت إكليل الجبل أو زيت الروزمارى  له دور فعال فى  نمو الشعر لمن يعانون من الصلع وتساقط الشعر و الذين يعانون من مشاكل الصحية المتعقة بالشعر . 


 3. يمكن أن يساعد في تقليل الألم

  زيت اكليل الجبل له دوركبير فى تقليل الاحساس بالالم ، ثبت أن زيت إكليل الجبل الأساسي بمفرده وعند استخدامه مع مسكنات أخرى يقلل الألم".  من المحتمل أن يكون مفيدًا أيضًا لأنواع معينة من الألم ، مثل تقليل الألم العصبي لدى مرضى السكري ، وتقليل الالم الناتج عن  الدورة الشهرية والنزيف ، وتقليل الألم المرتبط بالفصال العظمي.


 4. طارد للحشرات

 كما ثبت أن زيت إكليل الجبل له دور فعال فى طرد للحشرات. 


 5.  تخفض مستويات التوتر

 الإجهاد ، الذي يؤثر على كل أجهزة الجسم تقريبًا ،  والاضطرابات الاجتماعية

بينما يمكنك العمل على تناول الطعام بشكل جيد وممارسة الرياضة وإيجاد الوقت لممارسة الرياضة ، مثل التأمل ، يمكن أن تساعد  استعمال الزيوت مثل إكليل الجبل أيضًا في تخفيف التوتر."في البحث حول هذا الموضوع ، أدى استنشاق زيت إكليل الجبل إلى نشاط مضاد للأكسدة وخفض مستوى  الكورتيزول ، المرتبط بزيادة الإجهاد".


 6.  تقليل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر

 قد يساعد  زيت إكليل الجبل في التقليل من أعراض مرض الزهايمر أو تحسينها ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث لفهم الصلة.  بحثت دراسة أجريت عام 2016 في مادة  فى زيت إكليل الجبل واكتشفت أنها تمنع موت الخلايا العصبية وقد تحمي من مرض الزهايمر.


 7. تقليل أعراض سن اليأس

 يبدو أن تأثيرات توازن الهرمونات لإكليل الجبل تفيد بالفعل أعراض انخفاض مستويات هرمون الاستروجين ، مثل الهبات الساخنة ومشاكل النوم".  أظهرت إحدى الدراسات أن إكليل الجبل قد يزيد من قدرة الكبد على استقلاب الإستروجين ، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.


 هل هناك أي مخاطر أو سلبيات لزيت إكليل الجبل الأساسي؟

لا ينصح باستخدام زيت اكليل الجبل عن طريق الفم لأنه قد يسبب الألم في المعدة والالم في الجهاز البولي وقد يضر بالرحم لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استعماله في حالة الحمل او الرضاعة او للأطفال . 


 كيفية استخدام زيت إكليل الجبل الأساسي للفوائد

 مع أي علاج جديد ، ابدأ ببطء ، استخدمه حسب التوجيهات وتوقف إذا ظهرت آثار جانبية.  تعتمد الجرعات على نوع المشكلة التي تعمل على معالجتها ، ولكن كما هو الحال دائمًا ، استخدم أقل قدر ممكن من المنتج الذي يوفر التأثير المطلوب".  بالإضافة إلى أنها فردية.


 في حالة الاستنشاق ، افتح الزجاجة واستنشق. بالتناوب ، يمكنك وضع كم قطرة  على قطعة من القطن أو منديل ووضعه بالقرب من وجهك. من اهم الطرق المستخدمة عند الكثير من الناس أجهزة توزيع الروائح  العطرية فى الجو  ، التي توزع الزيت العطري في الهواء المحيط" ، لذا يمكن أن يساعد ذلك.



تعليقات