فوائد شرب عصير الرمان
recent
أخر الأخبار

فوائد شرب عصير الرمان

الصفحة الرئيسية

 فوائد عصير الرمان :


أنا أحب الرمان وكذلك يفعل الكثير من الناس الآخرين إذا حكمنا من خلال نمو شعبيته مؤخرًا. يمكنك العثور على أي شيء بنكهة الرمان في الوقت الحاضر من العصائر الصحية إلى المار جريتا غير الصحية. السبب الرئيسي وراء شعبية هذه الفاكهة اللذيذة هو أن بذورها غنية بالعصارة ولذيذة ، ولكن يجب أن يكون هناك سبب آخر لشعبية هذه الفاكهة. اتضح أن الرمان ، الذي يزرع في الأجزاء الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة ، ينتمي بشكل مباشر إلى فئة الطعام الفائق. فوائد هذه الفاكهة التي تتحدى كل احتمالات كونها لذيذة وصحية لا حصر لها ، لكنني سأحاول تغطية بعض أفضل مزاياها.

فوائد شرب عصير الرمان


1. يحارب التهاب المفاصل وآلام المفاصل:

يُعرَّف التهاب المفاصل بأنه التهاب في واحد أو أكثر من المفاصل. يسبب تيبسًا وألمًا يمكن أن يتراوح من مزعج إلى لا يطاق في معاناته. يتحول بعض من 3 ملايين مصاب بالتهاب المفاصل في الولايات المتحدة إلى الرمان كمصدر للمساعدة في تقليل الالتهاب لأنها مليئة بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات والتي تسمى الفلافانويد. أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن تناول مستخلص الرمان بانتظام يمكن أن يساعد في تقليل كمية الالتهاب وحدوث نوبات التهاب المفاصل. 



2. يحارب السرطان:

يعرف أي شخص سبق له أن واجه السرطان أنه مرض لا يرحم

لقد ثبت أن الرمان يوقف نمو خلايا سرطان الثدي ويحفز الجسم على قتل الخلايا الموجودة بالفعل.  أظهرت دراسات أخرى أن شرب عصير من هذه الفاكهة بانتظام يمكن أن يبطئ نمو سرطان البروستاتا لدى الرجال. على الرغم من أنه لم تكن هناك سوى نتائج لهذين النوعين من السرطان ، يجب أن تعتقد أنه إذا نجح في منع هذين النوعين المختلفين جدًا من نفس المرض ، قد يساعد في منع الآخرين أيضًا.


يعتقد أن الرمان يقتل السرطان بطريقتين أخريين ؛ الأول هو من خلال الخصائص المضادة للالتهابات التي قد تحمي من بعض أنواع السرطان وكذلك الأمراض المزمنة الأخرى. ثانياً ، للفاكهة خصائص مضادة لتولد الأوعية مما يعني أنها قد تمنع الأورام من العثور على إمدادات الدم التي تحتاجها للنمو .


3. أنها توفر الكثير من فوائد القلب والأوعية الدموية:

بذور الرمان غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول والتي ثبت أنها تحسن صحة القلب والأوعية الدموية بعدة طرق. ويعتقد أن هذا سوبرفوود يساعد على تنظيم ضغط الدم عن طريق الحد من أكسدة LDL الذي يساهم في بناء اللويحات في الشرايين.ليس فقط أنها لا تمنع البلاك من تطويره يزيل أيضا بعيدا اللوحة التي بدأت بالفعل في بناء والتي هي منطقة لا يزال العلم يكافح فيها.  نظرًا لأن أمراض القلب هي القاتل الأول للأمريكيين ، فإن هذا يجعل الرمان أحد أكثر الأطعمة المدهشة في رأيي.



يبدو أنه لا يوجد شيء لا تستطيع هذه الفاكهة العجيبة فعله. لكن الفوائد نفسها التي تساعد في منع السكتة الدماغية والنوبات القلبية لها بعض الآثار الجانبية الأخرى المثيرة للاهتمام على تدفق الدم أيضًا. يساعد الرمان أولئك الذين يعانون من فقر الدم عن طريق توفير الحديد والحفاظ على تدفق الدم. على الرغم من عدم وجود الكثير من الأدلة التجريبية لإثبات ذلك ، إلا أن هناك بعض الدراسات الأولية جنبًا إلى جنب مع الأدلة القصصية التي تقول أن استهلاك الرمان المنتظم يمكن أن يعالج ضعف الانتصاب. 


4. قد يحارب العدوى

مثل العديد من العلاجات المثلية ، فقد تم استخدام الرمان منذ العصور القديمة لعلاج جميع أنواع الأمراض من الالتهابات البكتيرية إلى الإسهال. تشير بعض الأبحاث إلى أن الرمان يحفز بكتيريا البروبيوتيك والتي بدورها تعزز قدرتها على مكافحة العدوى.


وقد ثبت أيضًا أن الرمان يعمل ضد الخميرة المبيضات البيضاء مما يعني أنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات أيضًا. قدرتها على محاربة كل من البكتيريا والالتهابات توفر الحماية ضد أمراض اللثة. على الرغم من أنها لا تحل محل التنظيف المنتظم بالفرشاة والخيط ، إلا أن تناول الفاكهة غالبًا قد يضيف طبقة من الحماية للصحة العامة لفمك


5. تحسين الذاكرة

إن وفرة مادة البوليفينول في بذور الرمان هي مرة أخرى ما يجعلها فاكهة سحرية. كانت هناك علاقة قوية بين بوليفينول الرمان واحتباس الذاكرة في مرضى جراحة القلب وكذلك المرضى المسنين الذين يعانون من قصور في الذاكرة.  حتى أن بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات قد ألمحت إلى حقيقة أن الرمان يمكن أن يبطئ ظهور م

. أنها تساعد أمراض المعدة

ليست البذور الشهية فقط هي التي تجعل من الرمان فاكهة رائعة. تُستخدم القشرة والأوراق وحتى اللحاء لعلاج عدد من أمراض المعدة. يستخدم الشاي المصنوع من أوراق شجرة الرمان منذ قرون في علاج الإسهال. كما تم استخدام عصير الرمان لتقليل آثار الآلام مثل الزحار والكوليرا. 


7. فوائد الرمان للتخسيس 

يساعد الرمان بشكل كبير على حرق الدهون لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء كما انه يعطى شعور كبير بالشبع لفترات طويلة .

يبدو أن فوائد مصدر الغذاء الرائع هذا لا تتوقف أبدًا. يدعي بعض الناس تحسين أداء التمرين ، ويقسم آخرون أنهم يرون نتائج في تجديد شباب الجلد. هناك بعض الأفكار التي تفيد بأن تناوله بانتظام من قبل النساء الحوامل قد يمنع انخفاض وزن الطفل والولادة المبكرة. حتى أن بعض الناس يدعون أن عصير الرمان يساعد في اكتئاب انقطاع الطمث. حقيقة الأمر أن هناك مليون سبب لأكل الرمان ويبدو أن عدد الأسباب في ازدياد مستمر.


افكار اخيرة

ها هي فرك الرمان مثل هذا الألم للتشقق. حتى البحث في جوجل عن أفضل طريقة لقشر ثمرة الرمان يأتي بعملية طويلة تتطلب نقع الفاكهة في الماء البارد لمدة عشر دقائق. باعتباري شخصًا اقتنى أسلوب حياة الرمان ، كنت أواجه مشكلة في محاولة معرفة كيفية إخراج تلك البذور الجميلة. ثم اتضح لي أنني يجب أن أبحث عن آلة إزالة بذور الرمان لأنني لا أستطيع أن أكون الوحيد الذي يتعامل مع هذه المشكلة. اتضح أنني لست كذلك ، ووجدت أداة جعلت حياتي أسهل.


باستخدام هذا الجهاز ، لا يستغرق الأمر سوى دقيقة واحدة للانتقال من حبة رمان كاملة إلى كومة من البذور على طبق. تعمل هذه العملية تقريبًا مثل عصر برتقالة ولكن مع بضع خطوات سريعة. أحب هذا الشيء كثيرًا لدرجة أنني لم أضعه بعيدًا لأنني أعلم أنني سأستخدمه مرة أخرى قريبًا. إذا كنت تتطلع إلى تناول الرمان بانتظام ، فلا يمكنني أن أؤكد على هذا الجهاز بما فيه الكفاية. أفضل جزء هو أنها في متناول اليد بقدر ما يمكنك الحصول عليها ، واحدة من هذه التكاليف تقارب سعر اثنين من الرمان. بالطبع ، لا تحتاج إلى أيٍّ منها لجني فوائد الرمان ، لكنها تجعل الحياة أسهل. الشيء الأكثر أهمية 


google-playkhamsatmostaqltradent