فوائد قشور السيليوم فى حرق الدهون
recent
أخر الأخبار

فوائد قشور السيليوم فى حرق الدهون

 في حين أن قشور السيليوم ليس مكملاً واضحًا لدعم أهدافك الصحية والأداء ، فإن هذه الألياف القابلة للذوبان تحتوي على مجموعة من الفوائد الصحية التي من المحتمل أن تفاجئك بغض النظر عن أهدافك.  سواء كنت تبحث عن تمزيق دهون الجسم أو مجرد تحسين صحتك العامة ، فإن دليلنا المكون من 5 نقاط لمسحوق قشور السيليوم قد غطيتك.

فوائد قشور السيليوم فى حرق الدهون

فوائد قشور السيليوم فى حرق الدهون


 ستجد في هذه المقالة:


فوائد قشور السيليوم فى حرق الدهون


ما هو قشر سيلليوم؟

 واقترح استخدام قشور السيليوم

 5 فوائد صحية مذهلة لقشور السيليوم

 فوائد قشور السيليوم

 1. السيطرة على الجلوكوز

 يعد التحكم في مستويات السكر في الدم أمرًا ضروريًا لصحة جيدة.  لقد ثبت أن إضافة قشور السيليوم إلى النظام الغذائي يتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة عن طريق تقليل معدل امتصاص الكربوهيدرات. وهذا يساعد على تقليل الانهيار الشائع للطاقة بعد تناول الوجبة.


 بالإضافة إلى ذلك ، تساعد قشور السيليوم على تحسين التحكم في الجلوكوز على المدى الطويل


 2. تحسين صحة القلب

 قد تلعب الألياف الشبيهة بالهلام التي تم إنشاؤها عندما يمتص سيلليوم الماء دورًا مهمًا في خفض الكوليسترول الضار LDL (البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة) دون أن يكون لها أي تأثير على الكوليسترول عالي الكثافة HDL (البروتينات الدهنية عالية الكثافة) من خلال  آلية لتلك الأدوية الخافضة للكوليسترول .3 تتضمن هذه الآلية ارتباط سيلليوم بالأحماض الصفراوية في القناة الهضمية ومنع إعادة امتصاصها.  هذا له آثار مهمة على صحتنا حيث أشارت الدراسات إلى أن ارتفاع الكوليسترول الضار مرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة.


 3. فقدان الوزن

 إن الشعور بالجوع بعد الوجبات أمر شائع جدًا عند اتباع نظام غذائي ويمكن أن يفسد تمامًا برنامجًا منظمًا جيدًا في لحظة.  في حين أن توازن الطاقة السلبي المستمر (فترات طويلة من تناول سعرات حرارية أقل من التي يستخدمها الجسم) يعد أمرًا أساسيًا لفقدان الوزن ، إلا أن المحتوى العالي من الألياف في قشور السيليوم يمكن أن يكون أداة رائعة في حزام إنقاص الوزن حيث تحتوي إضافته  ثبت أنها تساعد على إبطاء هضم الطعام داخل المعدة وزيادة الشعور بالامتلاء بعد تناول الوجبة


 مع وضع ذلك في الاعتبار ، أظهرت الدراسات 6،7 فقدانًا ملحوظًا في الوزن مع إضافة قشور السيليوم إلى النظام الغذائي.  في حين أن هذا مثير للإعجاب في حد ذاته ، فقد أظهرت هذه الدراسات أيضًا فقدانًا مستمرًا وتدريجيًا للوزن بمرور الوقت وعدم إعادة اكتساب الوزن خلال الأشهر الأخيرة من البرنامج.


 4. يساعد على تلبية توصيات الألياف اليومية

 تحتوي كل ملعقة صغيرة من قشور السيليوم على 5 جرام من الألياف ، والتي تمثل حوالي 15٪ من احتياجاتك اليومية من الألياف وما يعادل 200 جرام من البروكلي المطهو ​​على البخار.  بالنظر إلى أن متوسط ​​تناول الألياف داخل المملكة المتحدة يقل بمقدار 10-15 جرامًا عن القيم الموصى بها 8 (يوصي معهد الطب بـ 14 جرامًا لكل 1000 كيلو كالوري) ، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يستهلكون وجبات منخفضة الكربوهيدرات ، فمن المهم الحفاظ على تناول الألياف يوميًا.


 نظرًا لأن الأنظمة الغذائية منخفضة الألياف تبدو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب والجهاز الهضمي ، من بين أمور أخرى ، فمن الواضح أنه يجب معالجة هذا المدخول المنخفض.  في حين يمكن تحقيق هذه الفوائد من خلال مجموعة من مصادر الغذاء الكاملة ، فإن إضافة 1-2 ملاعق صغيرة من قشور السيليوم كل يوم يمكن أن تساعد في توفير حل سريع وفعال لنقص الألياف في وجباتنا الغذائية.


 5. يعزز حركات الأمعاء الطبيعية

 فوائد قشور السيليوم فى حرق الدهون الأمعاء السليمة ضرورية للصحة المثلى ولتجنب مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والبواسير اللاحقة.  لا تضر هذه الأشياء بصحتنا فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تؤثر على أدائنا أو تجعل التمرين مستحيلًا تمامًا.


 تحقيقا لهذه الغاية ، ثبت أن سيلليوم له تأثير ملين واضح ويساعد على تحسين انتظام الأمعاء ويوصى به بشدة لمن يعانون من الإمساك المزمن.


 عند مقارنتها بمصادر الألياف الغذائية الأخرى ، يبدو أن السيليوم هو الأكثر فعالية للمشكلات المتعلقة بالأمعاء ، بينما يرتبط أيضًا بآثار جانبية أقل مثل الانتفاخ والغازات.


 علاوة على ذلك ، فإن مكملات السيليوم خالية أيضًا من الجلوتين ومناسبة لمن يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية.


 ما هو قشر سيلليوم؟


 قشور السيليوم هي شكل من أشكال الألياف التي تأتي من قشور بذور سيلليوم من جنس نبات لسان الحمل الآسيوي.  يمكن طحن القشور إلى مسحوق وتوفير مصدر غني للألياف القابلة للذوبان.  داخل الجهاز الهضمي ، تمتص الألياف القابلة للذوبان الماء للمساعدة في إبطاء عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية المختلفة الموجودة في طعامك.


 بينما يستخدم سيلليوم سريريًا كملين ، فإنه يوفر أيضًا العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي تشمل التحكم في الجلوكوز على المدى القصير والطويل ، وفقدان الوزن ، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك.  علاوة على ذلك ، فإن السيليوم خالي من الغلوتين ، مما يجعله مناسبًا لمن يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية.Ok 


google-playkhamsatmostaqltradent