ماهي حمية داش الغذائي dash diet لخسارة الوزن

   حمية  داش الغذائي لفقدان الوزن 

 إن حمية داش الغذائي dash diet هو نظام رجيم  سهل ومرن يساعد على اتباع طريقة صحية للجسم متكاملة و تحمى  من ارتفاع ضغط الدم ومختلف الامراض .


 إن نظام تناول DASH يعتمد على :

الاعتماد على الخضروات والفواكة بشكل رئيسى

 ثانيا الماء وبكثرة  

شرب اللبن ومنتجاته قليلة الدسم 

والأكثار من البروتينات والدواجن واللحوم 

الابتعاد عن السكر تماما والاطعمة الدهنية 

 بناءً على هذه التوصيات ، يوضح الجدول التالي أمثلة للوجبات اليومية والأسبوعية التي تفي بأهداف خطة تناول DASH لنظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري في اليوم.

الفوائد الصحية لخطة تناول DASH - خطة تناول DASH

اختبرت أربع دراسات ممولة من NHLBI الفوائد الصحية لنظام DASH الغذائي من خلال مقارنة نظام DASH الغذائي بالنظام الغذائي الأمريكي النموذجي أو عن طريق مقارنة الاختلافات المختلفة لنظام DASH الغذائي. قامت دراسة أخرى ممولة من NHLBI ، وهي التجربة السريرية PREMIER ، بقياس الفوائد الصحية لاتباع نظام DASH الغذائي وزيادة النشاط البدني. أظهرت نتائج هذه الدراسات أن نظام DASH الغذائي يخفض ضغط الدم وكوليسترول LDL في الدم وشكل توصيات خطة تناول NHLBI's DASH ، والتي تتضمن اتباع نظام DASH الغذائي مع تقليل تناول الصوديوم


ماهو نظام داش الغذائي dash diet


فوائد نظام داش الغذائي 

بحث النظام الغذائي DASH الأصلي مصممًا لخسارة الوزن ، وكان يكثر استعمال الحبوب المكررة والكربوهيدرات . كان يقوم على "حكمة" التغذية المنتشرة في منتصف التسعينيات. (ملاحظة: لم يتم تحديث المواد التعليمية للمعاهد الوطنية للصحة بأحدث المواد منذ أكثر من عقد.) نظرًا لأن فقدان الوزن الصحي مهم لكثير من الناس ، كانت هناك حاجة لإنشاء خطة إنقاص الوزن سهلة المتابعة ، بناءً على الأطعمة الأساسية لنظام DASH الغذائي. قلب نظام DASH الغذائي هو نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم وغير الدهنية ، مع الاعتماد على الحبوب وبعض المكسرات النيئة. لحسن الحظ ، ساعدت العديد من الدراسات البحثية الجديدة حول نظام DASH الغذائي في تحسين نظام DASH الغذائي. اظهرت الدراسات الى انه تم انخفاض فى ضغط الدم عن طريق تقليل النشويات وإضافة المزيد من البروتين و / أو الدهون الصحية للقلب. تتوافق هذه التحسينات تمامًا مع أحدث الأبحاث حول كيفية إنقاص وزن ناجح ومستدام. قامت خبيرة نظام DASH الغذائي ، مارلا هيلر ، MS ، RD ، بتأليف الكتب الوحيدة التي تحتوي على خطط تستند إلى أحدث أبحاث DASH. تستند جميعها إلى العلم الذي يعزز الوصول بسهولة إلى وزن صحي والحفاظ عليه. تتوازن الوجبات والوجبات الخفيفة مع الأطعمة الضخمة المليئة بالشبع (الفواكه والخضروات) ، إلى جانب الغذاء المحتوى على البروتين و الغذاء المحتوى دهون صحية ، بهذة الطريقة يساعد على تقليل الجوع.

تم تنظيم هذة الوجبات في هذه الانظمة لتفادي أرتفاع السكر في الدم التي تؤدي إلى زيادة تناول الطعام بكثرة. من خلال الحفاظ على مستوى السكر في الدم ، وبالتالى تقل الدهون فى منطقة الخصر ، كما انه يتحكم فى مستوى السكر فى الدم ويقلل نسبة الاصابة بمرض السكري (أو تجد أنه من الأسهل إدارتها) ، وكما ان هذا النظام داش يعمل على تقليل الدهون الثلاثية ،ويؤثر بشكل كبير وتحسين HDL (الكوليسترول الجيد) ، وتقليل LDL (الكوليسترول الضار). الخطط الجديدة لا تبخل على البروتين ، بحيث تحافظ العضلات أثناء عملية فقدان الوزن ، لتجنب إبطاء عملية الأيض. ما فائدة العمل الجاد على إنقاص الوزن ، إذا أبطأت عملية التمثيل الغذائي لديك لدرجة أنك تستعيد الوزن على الفور؟ يعتمد حل DASH الغذائي المتوسطي على أحدث الأبحاث التي تُظهر أن هذين النظامين الغذائيين عالي التصنيف أفضل معًا. إن صحة القلب والدماغ والتمثيل الغذائي ودعم الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه هو الحل لأهم المشاكل الصحية اليوم. لذيذة ومصممة لتكون خطة الأكل مدى الحياة.

google-playkhamsatmostaqltradent