علاج فرط الحركة عند طفل التوحد

علاج فرط الحركة عند طفل التوحد 

علاج فرط الحركة عند طفل التوحد


 على الرغم من الأبحاث التي تشير إلى أن ما بين 41٪ و 95٪ من الأطفال الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد  لديهم أعراض كبيرة من عدم الانتباه و / أو فرط النشاط / الاندفاع ، يحظر حاليًا تشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في السياق  من اضطراب طيف التوحد.

 هناك تداخل بيولوجي ونفسي عصبي وسلوكي بين الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد.  ومع ذلك ، هناك العديد من الاختلافات المهمة التي تشير إلى أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب طيف التوحد من الاضطرابات المميزة ، ولكن غالبًا ما يتعايشان. 

 يمكن النظر إلى هذه الاختلافات من حيث الاختلافات الكمية والنوعية.  توفر البيانات الحالية بعض الأدلة المحدودة على فعالية استخدام الأدوية المنشطة كوسيلة لعلاج الأعراض الشبيهة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأفراد المصابين بالتوحد.  ومع ذلك ، حتى الآن ، لم تكن هناك تجربة إكلينيكية عشوائية لاختبار هذه الفرضية.

علاج فرط الحركة عند اطفال التوحد

يشمل علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عمومًا الأدوية.  يبدو أن هناك ثلاث فئات من الأدوية مفيدة لإدارة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه:  ، يمكن أن يكون تدريب الآباء على مهارات إدارة سلوك الطفل مفيدًا في الحد من الصراع بين الوالدين والطفل وتحسين نجاح الطفل داخل المنزل .


 تتطلب بيئة المدرسة في كثير من الأحيان تعديلًا لتلبية الاحتياجات الخاصة للطفل المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه نظرًا لأن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مدرج ، فإن العديد من الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مؤهلون للوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات التعليمية الخاصة والخدمات ذات الصلة.  يمكن أن يكون الطفل مؤهلاً للحصول على  من أماكن الإقامة (تعديلات وتكييفات الفصول الدراسية والمناهج الدراسية) إذا أمكن إثبات أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الطفل يؤثر سلبًا على تعلمه.  

هناك ثلاثة أنواع من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط ولكل منها علامات وأعراض مختلفة:


 يتميز النوع المشترك (الأكثر شيوعًا) بالسلوكيات الاندفاعية وفرط النشاط وعدم الانتباه والتشتت.

 يتميز النوع المندفع / مفرط النشاط (الأقل شيوعًا) بالسلوكيات الاندفاعية والنشاط المفرط دون عدم الانتباه والتشتت.

 يتميز النوع الغافل والقابل للتشتت بعدم الانتباه والتشتت بدون فرط النشاط.

 قد يظهر على الأطفال الصغار ومرحلة ما قبل المدرسة علامات فرط النشاط ، مما يعني أن سلوكهم متطرف.  هم أكثر نشاطا وجامحا من أقرانهم.  الأعراض هي:


 حديث مستمر

 الجري والقفز والتسلق المفرط

 التململ والأرق

 عدم القدرة على التركيز - حتى على قصة ما قبل النوم - ولكن التركيز على أشياء معينة مثل لعبة معينة أو لعبة فيديو

 ومع ذلك ، ليس كل الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مفرط النشاط.


 قد يعاني أطفال المدارس الابتدائية من أعراض أخرى إلى جانب عدم القدرة على التركيز ، مثل:

يتصرف دون التفكير في الأشياء

 تقلب عاطفي

 صعوبة تتبع أشياء مثل الواجب المنزلي والكتب

 صعوبة التخطيط

 عتبة منخفضة للإحباط

 مشاكل في المشاركة والتناوب والسماح للآخرين بالتحدث

 عرضة للحوادث

 صعوبة في اتخاذ قرارات جيدة

 كيف يتم الكشف على  اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة؟


 يقوم أخصائيو الأعصاب الخبراء لدينا بإجراء فحص شامل وتقييم للأطفال لتحديد ما إذا كانت مشكلة طبية أو بيولوجية تساهم في تفكيرهم أو تعلمهم أو مشكلاتهم السلوكية.  يمكن طلب الاختبارات التالية:


 التقييمات السلوكية

 تكشف اختبارات الدم عن انخفاض مستويات الدوبامين (مادة كيميائية في الدماغ) الموجودة في الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

 تقييمات النماء العصبي 

 التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) عبارة عن دراسات تصويرية توفر صورة للدماغ أثناء العمل.  في الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، يكون التمثيل الغذائي للدماغ أقل في المناطق التي تتحكم في الانتباه والحكم الاجتماعي والحركة.


ما هو علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة؟


 يعمل أطباء الأعصاب لدينا على استراتيجيات العلاج مع فريق متعدد التخصصات من علماء النفس العصبي والمعالجين السلوكيين والمعالجين المهنيين وأخصائيي النطق واللغة.  نصمم برامج مخصصة للأطفال وقد تشمل:

 جدولة يومية متسقة ويمكن التنبؤ بها للطفل

 الاستشارة والعلاج

 إرشادات للآباء في وضع حدود وقواعد متسقة

 الأدوية ، بما في ذلك المنبهات

 علاج بالممارسة

 التعليم الخاص

 مجموعات الدعم

 التدريب على المهارات الاجتماعية وتعديل السلوك

 نحن نراقب ونقدم الدعم المستمر للأطفال والأسر المصابين باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وأي إعاقات تعلم مرتبطة بها.


Ok 

google-playkhamsatmostaqltradent