كيفية انقاص الوزن اثناء الحمل بأمان
recent
أخر الأخبار

كيفية انقاص الوزن اثناء الحمل بأمان

الصفحة الرئيسية

كيفية انقاص الوزن اثناء الحمل بأمان 

خسارة الوزن أثناء الحمل

يعد فقدان الوزن اثناء الحمل امرا فى غاية الاهمية لان فى هذا الوقت تمرر العديد من

النساء بتغيرات عديدة يمكن ان تؤدى الى زيادة الوزن بطريقة سريعة.

ان المحاولة لتحقيق فقدان الوزن او تقليل الوزن  أتناء الحمل من خلال اى شكل من اشكال اتباع نظام غذائى منخفض السعرات الحرارية ليست بفكرة جيدة فلاينبغى لان تنقص وزنك عن عمد باتباع نظام غذائى صارم يضر بصحتك وصحة طفلك.
كيفية انقاص الوزن أثناء الحمل بأمان


اتبعى نظاما غذائيا صحيا يساعدك على تغذيتك وتغذية طفلك بشكل صحيح ويساعدك

 ايضا على فقدان الوزن الزائد بدون ضرر عن طريق تقسيم الاكل الى  وجبات صغيرة 

.ويجب ان تعرف ان اتباع نظام غذائي قاسى أثناء مرحلة الحمل الاولى يمكن ان تؤدى 

الى اضطراب فى ضغط الدم وارتفاع مستويات السكر فى الدم .


طريقة انقاص الوزن اثناء الحمل

يمكن تحقيق فقدان الوزن الصحى أثناء الحمل من خلال الالتزام بنظام غذائى صحى وذالك عن طريق تجنب الاطعمة عالية الدهون والسكر مثل الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ،وبدلامن ذالك تناول المزيد من الفواكة والخضروات والبروتينات مثل البيض والاسماك واللحوم الخالية من الدهون .

يمكن  تحقيق فقدان الوزن  اثناء الحمل ايضا عن طريق ممارسة الرياضة الخفيفة بنتظام ويمكن ذالك عن طريق المشى او ركوب الدراجات وهيا من احسن الطرق لحرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات .

هناك خطاء كبير ترتكبة معظم النساء الحوامل هو اتباع نظام غذائي بالصيام وهو مايسبب ضغط كبير على الجسم وعلى طفلك ليس من الصحى القيام بذالك يجب توزيع الوجبات الغذائية الى ثلاث وجبات فى اليوم مع الحرص على تناول الحليب والخضروات والفواكة .

هناك بعض الاثار الجانبية المصاحبة للحمل والتى يجب ان تكونى على دراية بها مثل مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم يجب عليكى تجنبها باتباع نظام غذائي صحى وممارسة الرياضة الخفيفة بانتظام .

لماذا تعتبر زيادة الوزن طبيعية اثناء الحمل 

تعتبر الزيادة التدريجية فى الوزن امرا حيويا لصحة الطفل ولصحة جسمك لاعدادة لدعم نمو طفلك والمخاض والولادة والرضاعة الطبيعية 
google-playkhamsatmostaqltradent