فوائد الترمس للتخسيس السريع
recent
أخر الأخبار

فوائد الترمس للتخسيس السريع

الصفحة الرئيسية
فوائد الترمس للتخسيس السريع

فوائد الترمس للتخسيس 

 تشتهر مصر بوجود نبات الترمس فيها فهيا اكلة شعبية معروفة  ،هناك نوعان من الترمس نوع يسمى بالترمس الحلو والاخر يسمى بالترمس المر يختلف كل نوع عن الاخر من حيث الطعم والفائدة والتكوين . حيث ان الترمس المر يحتوى المركبات القلوية التى تجعل طعمه مر وغير مستساغ للاكل  اما الترمس الحلو  فهو اكثر انتشارا  يحتوى الترمس على العديد من  المواد الغذائية المفيد ة للجسم من الياف وفيتامينات ومعادن وبروتين .

إن تناول  الترمس مفيد للصحة العامة حيث أنه يمتاز نبات  الترمس بانه يحتوى على الكثير من حمض  الفوليك اسيد  الذى هو مهم جداا للحوامل والجنين كما ان تناول يقوى جهاز المناعة بالجسم  لاحتوائه على الكثير من الزنك ومفيد للرجال والنساء والاطفال .

فوائد الترمس للتخسيس:

امن اهم فوائد الترمس انه يمنح الجسم بالشعور  بالشبع لفترة كبيرة فبذلك يقل استهلاك الطعام وبالتالى فقدان للوزن كما انه يعمل كمانع  للشهية  فتقل مستوى الدهون فى الجسم فمستويات الدهون به قليلة جدا وهذا أكثر ما يميزه انه غنى جدا بالبروتين والفيتامينات اللازمة لتقوية الجسم وتخليصه من الدهون الزائدة .

كما أن تناول الترمس يزيد من عملية التمثيل الغذائي لاحتوائه بشكل كبير على عنصر الزنك الذى يحفز الجسم على فقدان الدهون الزائدة بالجسم كما انه يقوى جهاز المناعة ويحمى الجسم من الاصابة من مختلف الامراض المزمنة  .

كما ان الترمس  يحتوى على عنصر المغنسيوم المهم الذى يعد من أفضل واهم  المعادن المسئولة عن  إنتاج الطاقة وبالتالى يزيد من القدرة على ممارسة بعض التمارين لخسارة الوزن

 يتكون الترمس الحلو  من البروتين الذى له دور أساسى فى تقليل من  مستوى  الكوليسترول فى الجسم  وبالتالى له دور كبير فى خسارة الوزن والدهون الزائدة الموجودة فى منطقة البطن والافخاذ  كما ان الترمس له دور فى تنظيم  مستوى الانسولين فى الدم وبهذة الطريقة ا يساعد على خسارة الدهون الزائدة مع احتوائه على الكثير من الالياف التى تزيد فعالية  وظائف الجهاز الهضمى.

احتواء الترمس على هذة الالياف الهامة التى تزود  الجسم من التخلص  كميات كبيرة جدا من السكر الذى يؤكل  فى الاطعمة التى تحتوى على النشويات والسكريات فيمنع تحول السكر المتناول الى دهون فى الجسم ويساعد بشكل كبير على ازالة السموم من الجسم . 

وصفة الترمس للتنحيف السريع:

لكى تخسرى وزنك بسرعه عن طريق تناول الترمس اليكى هذة الطريقة وهيا ايضا من تجربتى مع الترمس لانقاص الوزن عن طريق تناول عشرون  حبة ترمس مسلوقة مضاف اليها الليمون والقليل من الكمون قبل كل وجبة .


google-playkhamsatmostaqltradent