الاهتمام بالشعر تقصف الشعر وجفافه
recent
أخر الأخبار

الاهتمام بالشعر تقصف الشعر وجفافه

الصفحة الرئيسية


الاهتمام بالشعر تقصف الشعر وجفافه

الاهتمام بالشعر تقصف الشعر 


 ان مشكلة تقصف الشعر وجفافه مهما كان  طوله وطبيعته تزاداد نتيجة للكثير من العوامل منها التلوث والتعرض لاشعة الشمس واستخدام الصبغات ومواد فرد الشعر الكيميائيه  التى تضر بالشعر ضرر كبير على المستقبل البعيد لذالك وجب علين ان نهتم ونعتنى بالشعر لحمايته قدر المستطاع من كل هذه الاضرار .

فيظهر تقصف الشعر فى نهايات الشعر وقد يزداد ويمتد حتى من الامام من عند منابت الشعر الأمر الذى يؤدى الى اتلافه.

قص الشعر المتقصف، وينصح بقص الشعر من فوق التقصف بمقدار اصبع . استعمال مشط مصنوع من خامات طبيعيّة، مثل العظم الطبيعيّ.

حتى يتم نمو الشعر بشكل أفضل خلال الصيف يجب الحرص على قص جميع أطراف الشعر كل فترة، وهذا بدوره يساعد على تحفيز نمو الشعر بالشكل الطبيعي، ويساعد أيضا على التخلص من تقصف الشعر.

لا بد من تناول الماء طوال اليوم بما يعادل  8 أكواب يوميا، حيث إن الماء يحافظ على الجسم والشعر من حدوث الجفاف، ويساعد على جعل الشعر صحى ومتألق..


وصفات طبيعية لعلاج تقصف وجفاف الشعر:

 الزيوت

توضع هذة الزيوت على  فروة الرأس والشعر بالزيوت الطبيعيّة، مثل زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت اللوز، بهدف زيادة تدفّق الدم في فروة الرأس وبالتالي تغذية الشعر داخلياً وخارجياً، ومن أهم الوصفات المعروفة؛ مزج كمّيات متساوية من الزيوت السابقة بشكل متجانس، وتدفئتها بحمام مائي ساخن أو من خلال وضع خلطة الزيوت باليدين، ثمّ تدليك فروة الرأس بها وهي دافئة.

 البيض:

 يعتبر  البيض مصدراً غنياً بالبروتين والدهون، ويستخدم من خلال وضع  بيضه  مع ملعقتين من اللبن الرايب بشكل متجانس، وتطبيق المزيج على الشعر لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء والشامبو، جربيها مرة كل اسبوع .

زيت الزيتون :

يساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر الجاف بالكامل ويحميه من التساقط الذى قد يحصل له بسبب هذا الجفاف فهو يحتوى على فيتامينE الذى يساعد على منع تقصف وجفاف الشعر ويحافظ على الكرياتين .

google-playkhamsatmostaqltradent