فوائد صحية كاسترد التفاح(فاكهة القشطة)
recent
أخر الأخبار

فوائد صحية كاسترد التفاح(فاكهة القشطة)

الصفحة الرئيسية
فوائد صحية لتفاح الكاستردy (فاكهة القشطة)

فوائد صحية لتفاح الكاستردy (فاكهة القشطة)

تفاح الكاسترد Annona reticulata linn هى فاكهة خضراء اللون ترجع أصولها الى جزر الهند الغربية وأمريكا الجنوبية وتوجد فى بنغلاديش وباكستان.
سمى بتفاح الكاسترد لانه يشبه  طعم الكاسترد الحلو والتفاح المطبوخ  كما يلقب بقلب الثور وذلك لأنه يحتوى على خصائص طبية قوية 
جميع اجزاء تفاح الكاسترد اوراقه وجذوره وبذورها لها فوائد صحية كبيرة ساقدم لك اهم فوائد تفاح الكاسترد لصحتك

فوائد تفاح الكاسترد:

يقلل من مخاطر الاصابة بمرض السكرى:

تفاح الكاسترد يعمل على تقليل مستويات الجلوكوز فى الدم وبالتالى يقلل من خطر الاصابة بمرض السكرى  وحنى اذا كنت مصابا بداء السكرى  فله تاثير مضاد لفرط السكر اى يعمل على خفض جلوكوز الدم فهو سيساعد كثيرا فى منع تدهور الحاله.

يقلل من مخاطر الأصابة بأمراض القلب :


يحتوى تفاح الكاسترد على مواد ككيميائية نباتية مثل التانينات والفلافونويد وهى نفس المكونات المفيدة التى يحتوى عليها االشاى الاخضر ز
ويحتوى ايضا على حمض التانيك الذى يعمل على خفض مستويات الدهون فى الدم وضغط الدم ومن المعروف ان مركبات الفلافونيد تقلل من خطر الاصابة بامراض القلب .

ينضم ضفط الدم :


تفاح الكاسترد ملئ بالماغنسيوم والبوتاسيوم مما يساعد على موازنة مستويات ضغط الدم انصح لمن يعانون من ضغط الدم بتناول تفاحة كاسترد واحدة يوميا لابقاء ضغط الدم تحت السيطرة.

استخدام تفاح الكاسترد لعلاج الجروح:


تستخدم بذور تفاح الكاسترد فى علاج الجروح حيث ان بذور تفاح الكاسترد تعمل على تجديد خلايا الجلد ويعزز من الشعور بالانتعاش .
استخدام مستخلصات تفاح الكاسترد لعلاج الجروح والجروح الصغيرة حيث انه يمتاز بانه له من الخصائص المضادة للبكتريا وتخفيف الالام .
كما انه لا يساعد فقط فى التئام الجروح بسكل اشرع بل انه يعد بانه مسكن طبيعى للالام تتساوى اثارة مع بعض الادوية التى لا تستلزم وصفة طبية لتخفيف الالم.

يقوى من جهاز المناعة :

يحتوى تفاح الكاسترد على مكونات تعزز من وظيفة الدماغ والجهاز العصبى والجهاز المناعى  كما انه يحتوى على فيتامين سى الذى يعزز من انتاج خلايا الدم البيضاء لحماية جهاز المناعة فى الجسم .

تفاح الكاسترد اثناء الحمل :

ان تناول تفاح الكاسترد يقلل من الاصابة من خطر الاجهاض اثناء الحمل ويقلل من آلام المصاحبة للحمل 
كما انه يقلل من الغثيان الذى يحدث للحامل اثناء الصباح والمساء وتقلب المزاج  كما انه يعزز من الانتاج الصحى للحليب  اثناء الحمل.
google-playkhamsatmostaqltradent