كيف يمكن للتمارين ان تؤثر على صحتك
recent
أخر الأخبار

كيف يمكن للتمارين ان تؤثر على صحتك

كيف يمكن للتمارين ان تؤثر على الصحة ؟

كيف يمكن للتمارين ان تؤثر على الصحة ؟

فوائد الرياضة على الصحة النفسية:

لا يقتصر التمرين على القدرة الهوائية وحجم العضلات. بالتأكيد ، يمكن لممارسة الرياضة أن تحسن صحتك الجسدية ولياقة جسمك ، وتقلل بشكل كبير من محيط الخصر  ، وتحسن حياتك الجنسية ، بل وتطيل العمر . 

 دائما ما يشعر الذين يقومون بممارسة الرياضة بشكل دائم  إلى القيام بذلك لأنه يعطيهم  شعورا كبير بالراحة. إنهم يشعرون بالكثير من  الحيوية والنشاط ، وينامون بطريقة  أفضل في الليل ، ولديهم ذكريات أكثر حدة ، ويشعرون بمزيد من الاسترخاء والإيجابية تجاه أنفسهم وحياتهم. وهو أيضًا دواء فعال للعديد من مشاكل الصحة العقلية الشائعة.

كيف تؤثر التمارين على الاكتئاب والتور والقلق؟

للمارسة التمارين اثر ايجابى كبير فى التقليل من الاكتئاب والقلق . كما أنه يقلل بنسة كبيرة من  التوتر ويزيد من كفائة  الذاكرة ويساعدعلى النوم بشكل أفضل ويعززبشكل كبير  المزاج العام. ويجب ان لاتكونى متعصبة  للياقة البدنية لجني الفوائد. تشيرالعديد من الأبحاث إلى أن ممارسة  التمارين  بشكل منتظم يمكن أن تحدث تغيرا واضح وملموس. ايا كان  عمرك أو مستوى لياقتك ، يمكنك تعلم استخدام التمارين كأداة قوية للتعامل مع مشاكل الصحة العقلية ، وتحسين طاقتك وتوقعاتك ، والحصول على المزيد من الحياة.

التمرين والاكتئاب:

تأكدان ممارسة  التمرينات يمكن ان تعالج الاكتئاب الخفيف والمتوسط بنفس فعالية الادوية المضادة للاكتئاب ولكن بدون اثار جانبية حيث ان الركض لمدة 15 دفيقة يوميا او المشى لمدة نصف ساعه يقلل من خطر الاصابة بالاكتئاب  بالاضافة الى تخفيف اعراض الاكتئاب كما ان المداومة على هذة التمارين تعتبر محار قوى للاكتئاب لعدة اسباب من اهما انه يعزز من جميع التغيرات فى الدماغ بما فى ذالك النمو وتقليال الالتهاب وتعزيز الشعور بالهدؤ والرفاهية كما ان التمارين تساعد على افراز الاندروفين التى تنشط المعنويات وتجعلك تشعرين بالراحة .

التمرين والقلق والتوتر:

التمرين هو علاج طبيعى ومضاد لقلق يخفف التوتر والاجهاد ويعزز من الطاقة الجسدية بفعل افراز الاندروفين الذى يجعلك تشعرين بالقوة يجعلك تشعرين بتحسن مظهرك.

فوائد الرياضة على الصحة الجسدية :

ذاكرة قويه ويجعلك تشعرين بالتركيز تحفز التمارين ايضا نمو خلايا المخ الجديدة وتساعد على منع التدهور الصحى المرتبط بالعمر

نوم بشكل افضل ,وطاقة اكثر فالتمارين تعمل على  زيادة فى معدل ضربات القلب عدة مرات فى الاسبوع فتمنحك مزيدا من الراحة والنشاط.

اتمنى ان نتال مقالتى اعجابكم وفى انتظار مشاركتكم واستفسارتكم 


google-playkhamsatmostaqltradent