شامبو القمل للشعر وطريقة استخدامه للاطفال
recent
أخر الأخبار

شامبو القمل للشعر وطريقة استخدامه للاطفال

الصفحة الرئيسية

شامبو القمل للشعر وطريقة استخدامه للاطفال

من السهل أن تنزعج إذا اكتشفت أن طفلك يعاني من قمل الرأس. يمكن أن وجود القمل فى الشعر امر مزعج نفسيا وجسديا . 

هل ستكون أقل توتراً إذا علمت أن قمل الرأس غير معروف بنقل الأمراض ، وأن الحكة هي المشكلة الصحية الرئيسية لان   

قمل الراس شائع عند الاطفال مابين عمر 11 الى 13 سنه كما انه شائع فى البنات اكثر من الاولاد

 شامبو القمل للشعر وطريقة استخدامه للاطفال


  • يعيش قمل الرأس في جميع أنواع الشعر سواء كان مجعدًا أو مفرودًا أو مصبوغًا أو طبيعيًا

طريقة التخلص من قمل الراس بطريقة صحيحة:

شامبو القمل للشعر وطريقة استخدامه



الخطوة 1: معرفة سبب الاصابة بقمل الراس

قبل التفكير فى طريقة العلاج ، يجب ان نفهم  كيفية الطريقة التى يمكن  أن يصاب بها  طفلك بقمل الرأس. لا يتحرك  قمل الرأس ، ولا يتواجد  على الحيوانات الأليفة وليس له اى  علاقة له بالنظافة الشخصية. 

الالعاب  بين الاطفال  هيا من اكثر الطرق انتشار لقمل الرأس. وهذا يعنى ان كثرة  خروج  الاطفال قد  يكون من اكثر الامور انتشارا لقمل الراس فى وقت  اللعب ووقت  الحفلات ووقت المدرسة.

من أقل الطرق احتمالًا للإصابة بقمل الرأس هيا استخدام الأدوات  الشخصية التي تلامس الرأس ، مثل أغطية الرأس  و استعمال فرشاة الشعر وإكسسوارات الشعر. يحتاج قمل الرأس إلى اخذ  وجبة دم كل اثناعشر يوما  إلىاربعة وعشرون  ساعة ، لذلك لا يمكن العيش  بعيدًا عن شعر  الإنسان لمدة يوم واحد.

الخطوة الثانية: اتخاذ الاجراء المناسب عند الاصابة احد افراد العائلة 

    عندما تشعرين ان  طفلك عاد  إلى المنزل مصابًا بحالة مؤكدة من قمل الرأس ، قومى باتخاذ الاجراء المناسب لمنع انتشار القمل بين عائلتك .

     من الافضل عدم  الاختلاط بين الاخوة فى حالة الإصابة بقمل الراس .يفضل فى  حالة الإصابة بقمل الراس لطفلك ان تعالج العائلة بأكملها . 

    الخطوة 3: معرفة الدورة الطبيعية لقمل الراس 

      لتتمكني من علاج قمل الشعر بالطريقة الصحيحة يجب ان تكونى على معرفة كاملة عن قمل الشعر بجميع اشكاله .لعلاج قمل الرأس بشكل صحيح .

      قد يبدو القمل مثل قشرة الشعر بيض قمل الرأس (بيض القمل ) ، ولكن إذا وضعتها تحت المجهر ، يمكنك أن ترى أن الصئبان بيضاوية الشكل وليست مسطحة. وتنتج البيضة حورية ، لونها أبيض مائل للرصاصي .

      .يتسم قمل الرأس البالغ بلون أسمر ويمكن رؤيته وهو يتحرك بسرعة على طول الشعر أو عبر فروة الرأس.

      الخطوة الرابعة: معرفة من اين اتى القمل او مصدر الاصابة :

      يحتاج قمل الرأس إلى مضيف بشري للبقاء على قيد الحياة. إذا ذهب الشعر ، كذلك قمل الرأس. في حين أن قص شعر الطفل قد يبدو حلاً متطرفًا ، إلا أنه قد يكون مسارًا عمليًا لبعض الآباء. إذا كان طفلك قد حصل بالفعل على قصات شعر قصيرة ، فقد يكون من المنطقي بالنسبة لك التعامل مع قمل الرأس من خلال تدمير موطنه.

      الخطوة الخامسة: تعرف على كيفية عمل علاجات قمل الرأس التي لا تستلزم وصفة طبية

      إن خط دفاعك الأول ضد قمل الرأس هو علاج قمل الرأس الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية والذي يأتي عادةً على شكل شامبو. الفرق الرئيسي بين المنتجات المختلفة هو العنصر النشط ومراحل قمل الرأس التي يقتلها. لا تقتل معظم علاجات قمل الرأس التي تصرف بدون وصفة طبية القمل ، لذلك قد يكون من الضروري استخدام التطبيق الثاني لقتل الحوريات بمجرد فقسها.

      الخطوة 6: استخدام العلاج المناسب تحت اشراف الطبيب 

       فإن أحد أسباب عدم نجاح علاجات قمل الرأس التي لا تستلزم وصفة طبية هو عدم استخدامها حسب التوجيهات. دائما تلجا الامهات الى العلاج فى المنزل من  بعض الوصفات الطبيعية يلجأ بعض الآباء إلى العلاجات المنزلية لقمل الرأس ، مثل زيت شجرة الشاي إذا جربت علاجًا لقمل الرأس بدون وصفة طبية ولم ينجح وكنت متأكدًا من أن طفلك لم يعاد إصابته ، فاطلب المساعدة المتخصصة.

      يجب اخذ جميع الاجراءات الاحترازية اثناء استعمال شامبو القمل تحت اشراف الطبيب للحذر من حدوث اضرار خطيرة كالتى حدثت مع عاليما التى كانت تبلغ 12 عاما 

      عندما عادت إلى المنزل من مدرستها  في عيد الميلاد وهي  مصابة فى شعرها  بقمل الرأس ، لجأت أليما علي إلى شامبو طبي للتخلص منه. لكن بينما انتظرت الخمس دقائق الموصى بها حتى يعمل المحلول ، ذهبت لترمى القمامة في المطبخ. كانت والدتها منشغلة في ذلك الوقت ولم يدرك أي منهما أن مادة شعر عليما قابلة للاشتعال.

      عندما كانت البنت  التي كانت تبلغ من العمر اثنا عشر عامًا تسير أمام الطباخ ، اشتعلت النيران في شعرها وسرعان ما اشتعلت النيران في رأسها.

      تم نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى وتم نقلها إلى العناية المركزة حيث تم وضعها في غيبوبة لمدة شهرين متتالين.

      وضعت الدواء على شعري ثم ذهبت إلى المطبخ لتحضير الطعام. ذهبت إلى المطبخ للوصول لكى تأخذ القمامة  ، وبينما كنت تمشى  في الماضي ، اشتعلت النيران في شعرها لأن الدواء كان سريع الاشتعال.






      google-playkhamsatmostaqltradent