مساعدة الأطفال في الحفاظ على وزن صحى وجسم سليم
recent
أخر الأخبار

مساعدة الأطفال في الحفاظ على وزن صحى وجسم سليم

الصفحة الرئيسية

مساعدة الأطفال في الحفاظ على وزن صحى 

مساعدة الأطفال في الحفاظ على وزن صحى وجسم سليم


 تبدأ الصحة الجيدة بالعادات الجيدة. 

 لا تشعر أنك بحاجة إلى تشجيع ابنك على "اتباع نظام غذائي" أو "فقدان الوزن" - وبدلاً من ذلك ، اجعل أسرتك بأكملها تعمل معًا لبناء عادات صحية مدى الحياة.  تذكر ، أنت وأفراد عائلتك الآخرون قدوة مهمة لطفلك.

 كلما أمكن ، تناول وجبات عائلية صحية معًا.  بدلاً من تناول ملفات تعريف الارتباط أو رقائق البطاطس للوجبات الخفيفة ، اختر الفواكه والخضروات الطازجة.  إذا كنت لا تريد أن يأكل ابنك شيئًا ، فلا تتناوله في المنزل.  (صدقني - إذا قمت بإخفائه ، فسيجده). حاول أيضًا الحد من تعرضه للإعلان عن الأطعمة عالية السعرات الحرارية التي لها قيمة غذائية قليلة.

 شجع ابنك على أن يكون نشطًا ولعب الرياضة في فريق محلي مع أطفال آخرين في نفس عمره.  تأكد من أنه لا يجلس فقط لمشاهدة التلفزيون أو يلعب ألعاب الكمبيوتر.  كوني نشيطين كعائلة ومارسوا الرياضة معه بانتظام.

التغذية السليمة للاطفال

 تجنبي الإفراط في الأكل ، وخاصة الأطعمة عالية السعرات الحرارية ولا تدعيه يأكل أثناء مشاهدة التلفاز أو أداء واجباته المدرسية.  يمكن أن يتسبب ذلك في استمرار الأطفال في تناول الوجبات الخفيفة حتى بعد الشبع.

من المهم أن يدرك الآباء أننا قدوة لأطفالنا وحراس بوابات. عندما يرانا أطفالنا نستمتع بوجبات خفيفة صحية ، ونشرب الماء عندما نشعر بالعطش ونشارك في الأنشطة البدنية الممتعة ، فسوف يتعلمون القيام بنفس الأشياء. يعد تناول الوجبات والوجبات الخفيفة مع أطفالنا من أقوى الطرق لإثبات تناول الطعام الصحي ، وإعلامهم بأن تناول الأطعمة الصحية أمر لذيذ وممتع ومتوقع. قم بإشراك أطفالك في كل من تخطيط الوجبات وإعدادها ، وسوف يكونون أكثر عرضة للاستمتاع بالأطعمة الصحية. الآباء هم البوابون لأننا نحن من نشتري غالبية البقالة. عندما نخزن ثلاجتنا بالفواكه اللذيذة والخضروات المقطعة والحليب الخالي من الدهون ، فهذه هي الأطعمة الصحية التي سيتناولها أطفالنا. يمكننا اختيار عدم الاحتفاظ بالحلوى أو الصودا أو رقائق الوجبات الخفيفة في المنزل ، بدلاً من الاحتفاظ بها لتناول الوجبات عند تناول الطعام بالخارج. حدد الأطعمة الصحية التي تريد أن يتناولها أطفالك يوميًا ، وقم ببناء قائمة مشترياتك حول هذه الأطعمة

ما الذي يمكنني فعله لمساعدة طفلي على الحفاظ على وزن صحي؟

 ساعد طفلك على الحفاظ على وزن صحي من خلال موازنة ما يأكله طفلك بالنشاط البدني.  تتمثل طريقتان من أفضل الطرق لمساعدة طفلك على الحفاظ على وزن صحي في:

 ساعد طفلك وعائلتك على تناول أطعمة صحية

 كن أكثر نشاطا بدنيا كعائلة
 أنت نموذج يحتذى به.
 غالبًا ما يكون الآباء هم القدوة الأكثر أهمية للأطفال.  عندما تختار أن تأكل بشكل صحيح وأن تكون نشيطًا بدنيًا ، فمن المرجح أن يتخذ طفلك هذه الخيارات أيضًا.

 بالإضافة إلى ذلك ، يعد النشاط وتحضير وجبات صحية معًا طرقًا رائعة لقضاء وقت ممتع مع عائلتك.
عندما يعني الحفاظ على الصحة الاعتناء بجسمك بحيث يكون لديك طاقة كافية للتعلم واللعب والنمو.
 تحتوي جميع الأطعمة على العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك ليظل نشيطًا طوال اليوم.
 يجب أن يحصل كل شخص على "5 وجبات في اليوم" - وهذا يعني خمس حصص من الفاكهة والخضروات ، للحصول على الكمية المناسبة من العناصر الغذائية.
 "الحصة" تعني كمية الطعام التي تناسب يدك.  عندما تأكل أكثر مما يحتاجه جسمك للحفاظ على صحته وحيويته خلال اليوم ، يمكنك أن تكتسب الكثير من الوزن.
 بالإضافة إلى 5 وجبات في اليوم ، تحتاج أيضًا إلى أجزاء من مجموعات غذائية أخرى مثل الكربوهيدرات والماء والألياف والمعادن والدهون.
 من المهم أن تحصل على الكمية المناسبة من كل مجموعة غذائية ، وهو ما يسمى بالنظام الغذائي المتوازن.  نظامك الغذائي هو كلمة أخرى للطعام الذي تتناوله - فالكثير من مجموعة طعام واحدة وقليل جدًا من مجموعة طعام أخرى يمكن أن يعني أن جسمك ليس بصحة جيدة.

 من المهم عدم تناول الكثير من السكر والملح: 

الأطعمة السكرية ضارة لأسنانك ويمكن أن تسبب السمنة ، والأطعمة المالحة يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب.

 اجعل فمك سعيدًا عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط للحصول على أسنان ولثة صحية.
 يمكن للبالغين الحفاظ على صحتهم عن طريق تجنب أشياء مثل الكحول والنيكوتين من السجائر.  كلاهما يمكن أن يسبب أمراضًا خطيرة.
 من المهم أن تحصل على 30-60 دقيقة من التمارين كل يوم.  يمكن أن تكون هذه أشياء صغيرة مثل الجري حول حديقتك الخلفية أو ممارسة الألعاب مع أصدقائك أو حتى القيام بالأعمال المنزلية في المنزل!
 

      google-playkhamsatmostaqltradent