فوائد حبوب الشيا للتنحيف وللعناية بالبشرة
recent
أخر الأخبار

فوائد حبوب الشيا للتنحيف وللعناية بالبشرة

فوائد حبوب الشيا للتنحيف وللعناية بالبشرة

 فوائد بذور الشيا للخسارة الوزن:

حبوب الشيا لها دور كبير فى التخلص من الدهون المتركمة فى  منطقة البطن وذلك لانها تحتوى على كمية كبيرة من الماء التى تمنح  الشعور بالشبع والامتلاء بعد تناولها وبالتالى تقلل تناول الطعام مع زيادة فى عملية حرق الدهون فى الجسم وخاصة عند تناولها مع حامض الليمون للحصول على قوام رشيق وصحى .

فوائد بذور الشيا للخسارة الوزن:


حبوب الشيا اشتهرت مؤخراابدورها الفعال فى المساعدة على خسارة الوزن لانها تمتاز بانها تحد من الشهية المفتوحة وتعزز من فقدان الوزن لانها غنية بالالياف التى تملئ المعدة وتمنح الشعور بالشبع لفترة طويله وتمتاز بانها ذات سعرات حرارية منخفضة كما ان لاحتوائها على الالياف ترفع من عملية التمثيل الغذائى بالجسم وتعزز من عملية الايض وتسهل من عملية هضم الطعام داخل الجسم كمان ان من اهم فوائدها انها تعمل على امتصاص السوائل داخل الجسم .


حبوب الشيا تحتوى على عنصر الكالسيوم الذى يعزز من عملية حرق الدهون داخل الجسم كما انها تحتوى على مضادات اكسدة التى تعمل على ازالة السموم من الجسم وتمنع تلف الخلايا فى الجسم كما ان حبوب الشيا غنية بالفسفور والمنغنيز والزنك والنحاس وهيا عناصر غذائية مغذية لجسم المراة حيث ان بذور الشيا تلعب دورا هاما فى محاربة سرطان الثدى لاحتوائها على حمض الالفالينولينك واحماض الاوميغا 3الدهنية التى تساعد فى الوقاية من سرطان الثدى .


عند تناول حبوب الشيا كجزء من نظام غذائي صحى ومتوازن يكون لها دور فعال فى زيادة الوقاية من امراض القلب الشائعة لاحتوائها على الكثيرمن الاحماض الاوميغا3 الدهنية التى لها تاثير مفيد جدا فى الحفاظ على صحة القلب وتنظيم ضرباته وخفض الكوليسترول وضغط الدم ومنع تجلط الدم .


بذور الشيا تحتوى على  الكثير من الالياف المفيدة قابلة للذوبان فى الماء تساعد على خفض الكوليسترول الضار وتساعد على ابطاء عملية الهضم التى تمنع بدورها ارتفاع نسبة السكر فى الدم بعد تناول الاكل وتزيد من الشعور بالشبع لفترات طويله ,كمان ان لها دور قى علاج الامساك لاحتوائها على الكثير من الالياف التى لها دور فعال فى منع مقاومة الانسولين وتحسين مستوى الجلوكوز قى الدم .


كما انها تعتبر مصدر جيد للبروتين لاحتوائها على الغلوتين التى تجعلها مصدرا للبروتين للاشخاص التى تعانى من حساسية الحبوب الكاملة وتساعد على بناء العضلات والحفاظ هلى صحة العظام


طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف:


مزيج بذور الشيا مع الليمون:

اولا يجب ان نعرف ان الليمون له فوائد صحية كثيرة فهو له دور رئيسى فى ازلة السموم من الجسم كما انه غني بالالياف والفيتامينات والمعادن التى بدورها تحسن من عملية الهضم وعملية الايض.


طريقة استعمال مشروب الشيا بالليمون تنقع ملعقة كبيرة من بذور الشيا فى كوب من الماء لمدة ساعه حتى تاخذ القوام الهلامى تم قومى باضافة ملعقتين من عصير الليمون وقومى بمزجهما جيداا يفضل شرب هذا المشروب صباحا قبل وجبة الافطار لمدة شهر لضمان خسارة وزن اكيدة 


احرصى دائما على شرب كميات وفيرة من الماء الذى يساعد على خسارة وزن اكبر وعلى ازلة السموم من الجسم للحصول على جسم رشيق وممشوق.


ايضا وصفة بذور الشيا مع الزبادى قومى بوضع ملعقة من بذور الشيا على كوب من الزبادى وتناوليها قبل النوم تساعد كثيرا على انقاص الوزن لانها تزيد من الشعور بالشبع وتمنع من الاستيقاظ ليلا للسد الجوع فهيا ايضا تساعد على الشعور بالنعاس لاحتوائها على التريبتوفان الذلا يساعد على تعزيز النوم وتنظيم الشهية .


طريقة استخدام بذور الشيا للبشرة:

بذور الشيا تنشط الدورة الدموية وتساعد على بناء خلايا جديدة 

كما انها تحافظ على رطوبة الجلدوتساهم فى التخلص من البقع الداكنة

بذور الشيا تقلل من ظهور التجاعيدوتحد من ترهل البشرة لاحتوائها على مضادات الالتهابات كما انها غنية بمضادات الاكسدة التى تحمى خلايا الجلد من التلف وتمنحها نظارة .

طريقة استعمال حبوب الشيا كقناع للترطيب البشرة ,والحد من جفافها بيضتان وكوب من الزبدى وملعقة كبيرة من الشيا اخلطيهم جيداا وضعي الحلطة كقناع على لبشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفى وجهك بالماء البارد وسوف تلاحضين الفرق.

فى انتظار مشاركاتكم واستفساراتكم

google-playkhamsatmostaqltradent