ازاى تنظم اكلك لخسارة وزنك باسهل واسرع وقت
recent
أخر الأخبار

ازاى تنظم اكلك لخسارة وزنك باسهل واسرع وقت

الصفحة الرئيسية

ازاى تنظم اكلك لخسارة وزنك باسهل واسرع وقت

لخسارة الوزن بشكل اسرع اهم الطرق لخسارة الوزن

خسارة الوزن

تبحث كل سيدة وفتاة  للحصول على جسمٍ نحيفٍ رشيق، لأنّ الرشاقة تعتبر من مقاييس الجمال، كما أنّ عروض الأزياء كلّها تختص بعرض الملابس التي يرتديها الرشيقات ، عدا عن أنّ النحافة تعدّ من مقاييس الجمال، فإنّه من ناحيةٍ صحيةٍ تعتبر البدانة عدوّ الصحة الأول، وأكبر مسبّب لأمراض القلب والشرايين والمفاصل والسّكري، وتؤثر السمنه  على الشكل العام للجسم، وتحدّ من حركته،إنّ معاير الجمال التي ترسخت في أذهان الناس حاليًا كلها تصبّ في مصلحة الرشاقة ، ومن هذا المنطلق يسعى كلا من الرجال والنساء للوصول إلى الوزن المثالي وأصبح الجميع يبحث عن الطرق التي تجعل جسدهم رشيق وصحى، وأصبح الذهاب إلى أطباء التغذية أمر ضرورى للغاية، وتجنباً للوقوع في فخّ السمنة وزيادة الوزن  يجب تنظيم الوجبات التي يتناولها الفرد، وتقليل  كمية الأكل وعدد السعرات الحرارية، فإن  الوقاية خيرٌ من العلاج.

 

أهم النقاط التى تساعد على خسارة الوزن بشكل اسرع:

1- التقليل من أكل النشويات و السكريات و الفاكهة فى وقت الليل  لأن الجسم يتوقف عن الحرق  جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.

2- تقسيم الطعام الى وجبات صغيرة تؤكل على مدار اليوم 

3- يجب المحاولة من تقليل استهلاك الكربوهيدرات والسكريات الضارة واستبدالهم بالكربوهيدرات المعقدة والفواكة والخضروات

4- أكل انواع مختلفة من البروتينات على  مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر و حرق الدهون .

5- شرب الماء مهم جدا  لزيادة كفاءة  كل الأعضاء  وذلك لان شرب الماء يمنح دائماً الشعور بالسبع لفترات طويلة

6- اكل البروتين في الليل قبل النوم بوقت كافى  ويكون نوع البروتين  خالي من الدهون مثل زبادي اللايت  أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون المسؤل عن التخسيس  يعمل أثناء النوم و يقل عمله  منزيادة اكل النشويات وبعض السكريات. انصحك باكل علبة من الزبادى الخالى الدسم وعليه القليل من عصير الليمون لزيادة من علمية حرق الدهون ليلاً

7- فحص الغدة الدرقية واختيار الاطعمة الصحية التى تزيد من كفاءة الغد ةالدرقية.

8- منع اكل او استعمال  الدهون المضرة فى الاكل و هي الدهون الحيوانية والاعتماد على  أكل الدهون الصحية  المفيدة مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل في اطار السعرات المسموحة لزيادة الحرق.

9- بدء تناول الطعام بطبق من الشوربة  و السلطات قبل أي وجبة أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأنها تزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة

يفضل عدم استخدام  أدوية التخسيس الرائجة لعدم فاعليتها فهى مجرد خسارة للأموال


الرجيم  شكله كالاتي: 

الصبح  قوم بشرب شاي باللبن بمعلقة  بسكر دايت حسب الرغبة حتى لا نزيد من السكريات في المرة يمكنك الاستفادة  بمشروب من الجنزبيل واليمون و شاي اخضراو احمر معا محلى بمعلقة عسل صغيرة .

بعد ساعتين  يمكنك أكل كوب زبادي و عليه معلقة شوفان  و معلقة صغيرة من حبوب الشيا  حسب الرغبة و انصح باضافة معلقة بذر كتان مطحون .

 و بعد ساعتين أشرب كوب من النسكافيه بسكر دايت  او اى مشروب صحى و بعد ساعة و احدة شرائح الخيار و الطماطم و الفلفل الألوان  مع القليل من جبن فيتا و بعد ثلاث ساعات يمكنك اكل  بروتين مثل البيض مع جبن  أو صدر دجاج مخلي مشوي أو سمك  مع شوربة قليلة الدسم أو سلطة خضراء.

 قبل النوم بساعة كوب زبادي لايت  و عصير ليمونة و ممكن معلقتين شوفان .. المهم ان  يكون اكل الفاكهة بالنهار و البروتين بعد المغرب و الزبادي قبل النوم  لنتيجة افضل انصحك بتحديد يوم كل اسبوع للشرب فقط طوال اليوم بمشروبات خالية السكريات و ماء .
كما انصح بكسر الرجيم بيوم فري  كل اسبوع لكن عدم الافراط .. اي تغيير فى نظام الجسم من نظام نمطي .. ويفضل ممارسة الرياضة بشكل مستمر لبناء عضلات سليمة تساعد على حرق الدهون.

ملحوظة عن أكل الفاكهة:

تؤكل انواع  الفاكهة قبل اي وجبة رئيسية بساعة او بعد الاكلة من 2 الى 3 ساعات حتى لا تؤثر على عملية الهضم. 
انتظرمشاركة ارائكم واستفساراتكم



 

google-playkhamsatmostaqltradent