التغذية السليمة هيا طريقك للرشاقة
recent
أخر الأخبار

التغذية السليمة هيا طريقك للرشاقة

الصفحة الرئيسية

التغذية السليمة هيا طريقك للرشاقة

التغذية السليمة هيا طريقك للرشاقة

التغذية السليمة

إن الطريقة الصحيحة  لمحاولة فقدان الوزن الزائد الاعتماد على نظام غذائى صحى ومتكامل  وليس الاعتماد على بالامتناع عن تناول أطعمة معينة تحت مسمى نوع من انواع الديت وهو الحرمان ولفترات معينة من الزمن، لأن اتباع نظام غذائي صحيح طول الوقت هو الطريق الصحيحة لبناء جسم قوى ولتقوية مناعة الجسم من مختلف الامراض .

إن الهدف الذى  الذي يجب تحقيقه هو تقليل نسبة الدهون  في الجسم، بحيث يقل محتوى الغذاء من الطاقة عن حاجة الجسم وبذلك عندما يحتاج الى طاقة يذهب الى الدهون المخزنة ويقوم بحرقها لانتاج الطاقة .وبالتالي يفقد الجسم جزء كبير من الدهون الزائدة ويحدث فقدان طبيعى للوزن. 

و ذلك عن طريق  تناول الأغذية التى تحتوى على اهم  العناصر ا لغذائية  وذلك عن طريق ان اغلب مصد ر الطاقة المستخدم عن طريق الدهون المخزنة بالجسم  المطلوب حتى تحصل على الوزن المطلوب  حسب السن والعمر  والنوع ودرجة الجهد المبذول. 

طريقة التغذية السليمة

تناولى خمسة حصص على الأقل من الخضروات والفاكهة يومياً. 
تبديل  الوجبات الغذائية بالاعتماد على الكربوهيدرات المعقدة الغنية بالألياف مثل الأرز، والبطاطا، والخبز، والمعكرونة، كأساس للوجبة.
تناول الالبان  أو الحصول على أحد مشتقاته  أو البدائل الغذائية لهم مثل المشروبات المحضرة من الصويا.
 الاعتماد بشكل اكبر على البروتينات مثل الجبن  ، والبيض، والسمك، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون،  ومصادر البروتين الأخرى. اختيار الزيوت ، والأغذية الدهنية القابلة للدهن وتناولها بكميات قليلة. 
الاكثار من شرب الماء والسوائل الدافئة. التقليل من تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، والسكر، والملح، وبعدد مرات أقلّ من المعتاد. يفضل الاعتماد على  أطعمه مختلفة من الوجبات الخمس اليومية .

google-playkhamsatmostaqltradent