فوائد الكركم العظيمة

الكركم له فوائد صحية كبيرة

فوائد الكركم العظيمة 

فوائد استخدام الكركم

  إن استخدام  مسحوق الكركم  الاصفر الذى يستخدم فى عدة وصفات  التي لها دور فى علاج  العديد من المشاكل الصحية، بالإضافة إلى إستخدامه  في طريقة  طبخ  الطعام، كما أنه يمد الجسم بالكثيرمن القيم الغذائية المهمة، والفيتامينات اللازمة المهمة لجسم الإنسان والمعادن .
ويحتوي على مادة الكركمين المفيدة  لصحة الإنسان العامة، فهي تعمل على منع حدوث الأورام وبالتالي فهي تعد علاج فعال لأمراض السرطانات المختلفة، كما أنه يحتوي على الكثيرمن مضادات الأكسدة التى تقى الجسم من الكثير من الامراض وتكسبه مناعة قوية، ومضادات الالتهابات وبالتالى يعمل على تعزيز المناعة ايضا .
ويساعد على التخلص من الزيادة فى الوزن  ويطرد الغازات من البطن كما ان الافراد التى تتناول هذا المشروب الكركم له فوائد للتخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة دهون البطن ، كما أنه يقوي من عمل جهاز المناعة، وينشط الكبد ويعمل على طرد السموم، ويخفض معدل الكولسترول في الدم، ويقلل الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
فوائد الكركم

يعالج الصدفية:ان تناول الكركم كمشروب او ادراجة فى الطعام  قد يساعد في علاج الصدفيه وغيرها من الأمراض الجلدية الالتهابية.
يعالج التهاب المفاصل
يعتبر علاج فعال وطبيعي لالتهابات المفاصل والتهاب المفاصل الروماتويدي.
علاج الربو
يمكن أن يعمل على التقليل من الالتهابات المرتبطة بالربو الصدري ، فيمكن عمل مشروب  دافئ من الكركم والحليب لتهدئة الصدر .
مقاومة نزلات البرد والانفلونزا:
يعتبر الكركم مادة مضادة للبكتيريا والفيروسات، يجعله فعالا في مقاومة السعال الانفلونزا ونزلات البرد.
  • يحفز جهاز المناعة
  • يساعد على تحفيز جهاز المناعة في الجسم بما انه مضاد للاكسدة والالتهابات .
  • التئام الجروح
  • يساعد في التئام الجروح والحروق وتجديد الخلايا التالفة فى الجسم ، ويمكن استخدامه بوصفه مطهر طبيعي فعال.
  • من الافضل استخدام ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم فى كأس  من الحليب الدافئ وشربه  فى الليل إلى النوم لتحفيز عملية التمثيل الغذائى وبالتالى خسارة الوزن الزائد والوقاية من اي التهابات

google-playkhamsatmostaqltradent