دور الماء فى انقاص الوزن
recent
أخر الأخبار

دور الماء فى انقاص الوزن

الصفحة الرئيسية

دور الماء فى انقاص الوزن

دور الماء فى انقاص الوزن


 إن شرب المياه يساهم في إنقاص الوزن 
بشكل كبير ملوحظ ، وذلك لأنه يعمل على: 
- تثبيط الشهية بشكل كبير ، وتقليل الشعور بالجوع.
 - يحسن ويزيد من كفاءة  عملية التمثيل الغذائي. 
- له دور كبير  في تقليل كميات الطعام التي يتناولها الشخص إذاقام بشرب كأسان من الماء قبل تناول الطعام 

دور الماء فى انقاص الوزن

يعتير  الماء مناهم  مكونات الجسم الأساسية الذي يلعب  دور حيوي كبير في الحفاظ على ما يقارب جميع الأعضاء الرئيسية لأجهزة الجسم حيث يحتوي جسم الإنسان على خمسة وسبعون  من وزنه من الماء،  حيث يعد الماء من المركبات الأكثر وفرة على سطح الأرض، إن جميع مخلوقات الأرض  تحتاج إلى الماء من أجل نشاط عملية التمثيل الغذائي، حيث يلعب دور حيوي في جسم الإنسان، وفي هذا المقال سوف يتم الحديث عن كيف يساعد الماء في فقدان الوزن فوائد شرب الماء للتخسيس يساعدُ شرب الماء على التقليل من الشعورالإنسان لتناوله للطعام، فشربُ الماء بكمّيّات تناسب الجسم يعني التقليل من الشعور بالجوع والشعور بالشبع لفترة طويلة. 

الماءُ له علاقةكبيرة جداا في صحّة الجهاز الهضميّ وهى المساعدة على الهضم، وهذا يعني الشعور بالراحة دائما  وعدم الشعور بالانتفاخ، أوعسر الهضم  المزعج وكذلك التقليل من الاضطرابات الهضمية. يقللُ الماءُ من نسبة الكوليسترول في الجسم، وخاصّةً إذا قمت  بتناوله على الريق أولا و دائما  صباحاً، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، و يساعد فى سلامة القلب والشرايين. 

الماءُ يساعدُ الكبد في تحويل الدهون إلى طاقة، وبالتالي التقليلُ من الدهون المتراكمة وتقليل الوزن، وعدم تناول الماء  يضر بالكلية يعني تركز الماء في الكليتين وإلحاق الضرر بهما وكذلك زيادة الضغط على الكبد لحرق المزيد من الدهون. 

ان التعود على شربُ الماء بكثرة يقلل جدا  من حدوث احتباس السوائل بالجسم، وعدم تناول الجسم لكمية مناسبة من الماء يعني احتفاظ الجسم بجزء منه وهذا يعني زيادةٌ في وزن الشخص.

 شربُ الماء بكثرة يعالج  الإمساك وبالتالي يساعد فى  إزالة السموم والتقليل من انتفاخ البطن. شرب الماء بكميات كبيرة  يمدُّ ويساعد  الجسم بالحيوية والنشاط اللازمين لممارسة الحياة اليومية وذلك من خلال تنظيف الجسم من السموم المتراكمة به وخاصة  في فترة الصباح الباكر، فعند شرب كوبين من الماء قبل تناول وجبة الأفطار صباحاً يتخلّص الجسم من السموم المتراكمة به وبالتالي يعطي الجسم الطاقة لممارسة التمارين الرياضيّة.

google-playkhamsatmostaqltradent