ماهى التغذية السليمة لمقاومة الامراض
recent
أخر الأخبار

ماهى التغذية السليمة لمقاومة الامراض

ان التغذية السليمة تعتمد على

 تناول الأطعمة  التي تعمل على
 زيادة نشاط جهاز المناعة فى الجسم  وحدها بدون الحفاظ على الاعتماد ان ناخذ بغذاء متنوع ومتوازن لا يكفي حتى يحصل الجسم  على احتياجاته مما يؤثربطريقة كبيرة غير محببة   على الصحة والمناعة.

يجب وضع نظام يتكون من الأكل الذى يجعلك قادر على التحكم في الوزن .
يجب ادخال عدد من الأطعمة الصحية.  أضف مجموعة من الأطعمة الملونة الى طبقك لما لها من فوائد عظمى.
مثلا الخضروات  الورقية الداكنة مثل الجرير والسبانخ وفلفل الالوان والفواكة مثل التفاح والبرتقال وحتى الأعشاب الطازجة - مليئة بالفيتامينات والألياف والمعادن.  إن إضافة الفلفل أو البروكلي أو البصل المجمد إلى اليخنات والعجة يمنحهم دفعة سريعة ومريحة من اللون والمغذيات


فمن الاهمية القصوى تناول الأطعمة التي تقوي وتساعد  جهاز المناعة للوجبات المتوازنة وبين الوجبات للتأكد من تناول ما يكفي احتياجات الجسم من كل العناصر الغذائية علي مدار اليوم.

التغذية السليمة

إليكم بعض النصائح التي تساعد وتقوى جهاز المناعة .


نسبة كبيرة من جسم الانسان يتكون من الماء، لذلك يجب الحرص على مداوامة  شرب الماء باستمرار من ثمان الى عشرة  أكواب من الماء يومياً للحفاظ على حيوية وصحة الجسم ومقاومة الأمراض


ماهى التغذية السليمة لمقاومة الامراض
التغذية السليمة

التغذية السليمة:

 
 

اطعمة  عليك تناولها:

 
 أنصحك بأن تبدأى  بتناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الجسم  مثل الحمضيات كالبرتقال، واليوسفي، والليمون، وأيضاً الفراولة، والجوافة وبعض الخضروات مثل البروكلي والسبانخ والفلفل الحلو الملون.

الأطعمة التى تحتوى على فيتامين ألف مثل الخضروات الملونة كالجزر وفلفل الالوان  الصفراء والحمراء والبطاطا والاكثار من اكل الكبدة والطماطم .

الأطعمة التى تحتوى بكثرة على أوميجا 3 مثل زيت الزيتون، وبذر الكتان وبذور الشيا والأسماك مثل الماكاريل والتونة.

شرب  بعض المشروبات العشبية التى لها أثر فعال على جهاز المناعة مثل الكركم والجنزبيل. 

 يجب أن نحرص على تناول وجبات غذائية  ومتوازنة  ليحصل الجسم على كفايته من الاطعمة  المختلفة وأفضل  طريقة للقيام بذلك هي  ان نقوم بتقسيم صحن الطعام في كل وجبة إلى نصفين اثنين:

النصف الأول من الوجبة  يحتوي على الخضروات المشكلة  سواء الطازجة او المطهيه والفواكه الطازجةأما النصف الثاني من الطبق يجب تقسيمه إلى ربعين:الربع الأول للبروتين الحيواني مثل اللحوم الحمراء، أو الدواجن، أو الأسماك أو النباتي مثل العدس والفاصوليا 

والربع الثاني يجب أن يحتوي على الحبوب  الكاملة مثل الأرز البنى ، المكرونة، الخبزالاسمر، الفريك والبليلة.

لايجب ان يكون الالتزام  بنظام غذائى صحى ان يكون مثاليا من الدرجة الاولى الافضل هو اجراء بعض التغييرات الصغيرة الجديدة  فى كل مرة بدون الشعور بالحرمان او الارهاق من خلال وضع خطة صعبة التنفيذ فمثلا يمكنك ادخال او البدء بطبق سلطة خضراء فى كل مرة ثم طبق من الشوربة المفيدة ثم بعد ذلك اكل البروتين  .

google-playkhamsatmostaqltradent